المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين

أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تقريراً يشير إلى أن هناك أكثر من 7.1 مليون طفل لاجئ ممن هم في سن الدراسة، 3.7 مليون طفل منهم "أي أكثر من النصف" لا يرتادون المدرسة، حيث يوضح تقرير "أزمة في تعليم اللاجئين" ومع تقدم الأطفال اللاجئين في السن، تصبح الحواجز التي تحول دون حصولهم على التعليم أكثر صعوبة، إذ يرتاد 63% فقط من الأطفال اللاجئين المدارس الابتدائية، مقارنة بـ 91% على مستوى العالم، حيث يحصل 84% من المراهقين بحسب التقريرعلى تعليم ثانوي حول العالم، بينما لا يحظى سوى 24% من اللاجئين على مثل تلك الفرصة.

اقرأ أيضا:

استعداد آلاف المهاجرين واللاجئين السوريين لمغادرة إسطنبول وإلا سيواجهون الطرد
وقال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي: "المدرسة هي المكان الذي يُمنح فيه اللاجئون فرصة ثانية، إن عدم منح اللاجئين الفرصة لتطوير المهارات والمعرفة التي يحتاجونها للاستثمار في مستقبلهم يعني بأننا نخذلهم".
ويعتبر الانخفاض الحاد في تسجيل اللاجئين في المدارس الابتدائية والثانوية نتيجة مباشرة لنقص التمويل اللازم لتعليم اللاجئين.
ودعت المفوضية الحكومات والقطاع الخاص والهيئات التعليمية والجهات المانحة إلى تقديم دعم مالي لمبادرة جديدة تهدف إلى إطلاق التعليم الثانوي للاجئين

وقد يهمك أيضا:

جدل كردي حول إعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق شرق الفرات

"اليونيسيفت" تكشف عن ترك 1.9 مليون طفل أفريقي للتعليم بسبب تصاعد الهجمات على المدارس