عناصر من القوات الأميركية

أعلنت الولايات المتحد الأمريكية ليل الخميس - الجمعة أنها ستبقي على 200 جندي من قواتها في سوريا، لـ "حفظ السلام" بعد انسحابها من المنطقة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان، إن الولايات المتحدة ستبقي مجموعة صغيرة لحفظ السلام مؤلفة من نحو 200 جندي في سوريا لفترة من الوقت، دون تحديد المدة أو مكان انتشار الجنود.

وأضاف مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز"، أن الخطة الأولية هي الاحتفاظ بقوات في شمالي شرقي سوريا ومنطقة التنف على الحدود السورية – العراقية، مردفا "التخطيط لا يزال جاريا وقد تطرأ تغييرات".

وسبق أن قالت مصادر إن الحكومة الأمريكية تدرس خطة لإبقاء بعض من قواتها في قاعدة "التنف"، بهدف "مواجهة التواجد الإيراني" بالمنطقة، رغم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب بشكل كامل.

ويأتي ذلك بعد عقد عدة من دول التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"اجتماعا، لمناقشة تنظيم صفوفهم بعد هزيمة الأخير وانسحاب القوات الأمريكية من سوريا، ومطالبة فرنسا حماية عناصر "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بعد انسحاب الجيش الأمريكي.

وقررت الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا 19 كانون الأول 2018، إلا أنها وضعت شروطا جديدة للانسحاب، إضافة إلى نفيها تحديد موعد للبدء بذلك، بينما قال مسؤولون أمريكيون إنهم الأولى تستعد لسحب كامل قواتها العسكرية من سوريا في نهاية نيسان القادم.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

ترامب يدرس كل الاحتمالات بشأن مهلة التجارة مع الصين

"تخفيضات ترامب" تُحفّز نمو الدين العام الأميركي لأعلى مستوى