حفل فني لنادي إبداعات الثقافي

أقام نادي إبداعات الثقافي الفني السوري حفلا منوعا اليوم بعنوان “إبداعات سورية” لشباب وطلاب يعشقون الشعر والمسرح والموسيقا إلى جانب تحصيلهم العلمي احتفاء بالإنجازات التي يحققها جيشنا الباسل في الحرب على الإرهاب.

واستهل الحفل الفني الذي نظم بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية على مسرح كلية التربية بجامعة دمشق الشاعر زين مراد بقصائد بالعامية والفصحى تغنى فيها ببطولات جيشنا الباسل منوها بقيمة الشهادة وتضحيات الشهداء.

وقدمت الفنانة الشابة الطالبة كوثر الحسين أغاني شرقية للفنان زياد الرحباني إضافة إلى مجموعة من الأغاني الغربية باللغة الانكليزية والفرنسية على أنغام عازف الكمان الموسيقي عدنان الحايك والمطرب وعازف العود وليد غانم.

كما تضمن الحفل عرضين مسرحيين بعنوان كومبارس وولادة مستعجلة أدى الأدوار فيهما الفنانون ربيع حرب وكوثر الحسين ونذير الترك إضافة إلى مجموعة أغان أداها الفنان حرب لمروان خوري وعاصي الحلاني وأغنية خاصة به بعنوان “ممنوع تفل”.

وأشار المخرج باسل هاشم في تصريح لـ سانا إلى أن الفعالية تهدف إلى تنمية الوعي الثقافي الفني لدى المواهب الشابة والأخذ بيدها للتعبير عن آمالها وآلامها عن طريق الفن.

وبينت المسؤولة الإعلامية في الاتحاد الوطني لطلبة سورية رهام عباس أن الاتحاد يشجع هذه الفعاليات الثقافية ويدعمها بهدف تنشيط الحركة الفكرية والأدبية والثقافية والفنية لدى طلابنا.

بدورها أوضحت المنسقة الإعلامية لنادي إبداعات سهير محمود أن النادي يقوم بعروض شهرية على مسارح الكليات الجامعية والمراكز الثقافية لتنمية المواهب الشابة في الغناء والشعر والمسرح والموسيقا.

قد يهمك أيضًا:

هيئة دار الأسد للثقافة والفنون تعلن عن سياسة العمل الجديدة

البورتريه بروح جديدة وبصمة خاصة بيد الفنان السوري ريان حلب