هيئة دار الأسد للثقافة والفنون تعلن عن سياسة العمل الجديدة
آخر تحديث GMT04:43:57
 العرب اليوم -

هيئة دار الأسد للثقافة والفنون تعلن عن سياسة العمل الجديدة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة دار الأسد للثقافة والفنون تعلن عن سياسة العمل الجديدة

هيئة دار الأسد للثقافة والفنون
دمشق - سورية 24

فصل مجمع دمر الثقافي عن الهيئة العامة لدار الأسد للثقافة والفنون وتشكيل لجنة لدراسة العروض المقدمة بالدار وتنشيط فعاليات تعنى بالأطفال والشباب والحفاظ على التراث وصناعة نجم نخبوي خاص بالدار أبرز المحاور التي تضمنتها سياسة دار الأسد الجديدة.

وبين مدير عام الهيئة المايسترو آندريه معلولي خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في الدار أن الهيئة هي الواجهة الحضارية التي يقدم على مسارحها الفكر والفنون اللذان يعتمدان على هويتنا فضلاً عن عروض تظهر ما يكتنزه العالم من إبداعات مختلفة.

وتم وضع معايير فنية للعروض ملائمة لطبيعة عمل الهيئة بحسب معلولي حيث شكلت لجنة “البرمجة والمشاهدة” تجتمع شهرياً لتقييم العروض الفنية ودراستها واستخلاص ما يمكن تقديمه على المسارح بما فيها الفرقة السيمفونية الوطنية والفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية مبيناً أن فصل مجمع دمر يعني أنه لن يخضع لهذه المعايير ولا إلى تقييم لجنة “البرمجة والمشاهدة”.

اقرل ايضا

عروض تمثيلية لشباب هواة علي مسرح المركز الثقافي العربي السويداء

وعن الرؤية التطويرية لدار الأسد بين معلولي أنها تؤكد الانتقال لمرحلة جديدة والعمل بشكل مختلف والارتقاء بالمكان لنقل صورة ورسالة الإنسان والثقافة السورية من خلال مشروع “الاستثمار بالإنسان” والذي يحتاجه وطننا لبناء الفكر والجيل القادر على النهوض بالفنون.

وأوضح معلولي أن اللجنة ستساهم بتطوير المستوى الفني للدار من خلال التميز بمستوى الفعاليات المقامة لوضع دار الأسد على خارطة دور الفنون عالمياً.

وسيتم بحسب معلولي تنشيط فعاليات تسهم بدعم الإبداع لدى الطفل من خلال عروض مسرحية واستقبال طلاب المدارس والمعاهد الموسيقية في زيارات دورية لبناء ثقافة الاستماع لديهم وحضور الحفلات الموسيقية وكيفية التعامل مع هذا الصرح الحضاري بالتعاون مع وزارة التربية.

ولفت إلى تفعيل التشاركية بين الدار والمعهدين العالي للموسيقا وللفنون المسرحية وتشكيل مجموعات احترافية من الطلاب في المعهدين تستضيفهم الدار في حفلات دورية.

وكشف عن إطلاق مشروع الحفاظ على التراث السوري وهو من أهم المشاريع التي بدأ العمل فيها من خلال تشكيل لجنة مختصة في التراث تقوم بالبحث عن الأغاني وأصلها وتسجيلها وتوثيقها وإصدارها ضمن ألبومات توزع على كل المراكز الثقافية في العالم لتأكيد هويته السورية وعدم السماح بتشويهه أو تعديله.

وستتحول دار الأسد بحسب معلولي إلى حاضنة للمواهب الشابة التي تحمل مشروعاً ثقافياً مميزاً ونوعياً وتقوم بتبنيها ونشرها إضافة إلى التشبيك مع المجتمع الأهلي من خلال دعم العروض الفنية وتامين الموارد لإقامة فعاليات على مستوى لائق وستقوم بإطلاق مشروع صناعة نجم نخبوي خاص بالدار ممن لا يمكن الاستماع إليهم إلا في دار الأوبرا أسوة بمثيلاتها في العالم إضافة للتواصل مع عدة فرق عربية وعالمية لتقدم عروضها في سورية.

ومن المعايير التي ستطبق على العروض في الدار ألا تتعارض موضوعاتها مع الثوابت الوطنية السورية وأن تتماشى مع التوجه الثقافي العام وتعمل على رفع المستوى الثقافي والذائقة الفنية لدى الجمهور وتتلاءم مع مضمون النظام الداخلي للهيئة.

وستصبح دار الأسد كما أوضح معلولي شريكة في إنتاج كل من العروض العامة والخاصة بهدف تطوير الأداء ولن تقبل الدار استضافة أي عرض خاص ما لم يتضمن ما نسبته 75 بالمئة مواد فنية وهذا ينطبق على المحاضرات والندوات والمؤتمرات.

وتطمح هيئة دار الأسد بحسب مديرها العام إلى امتلاك تقنيات عالية وأجهزة متطورة تواكب الأحداث عالمياً ما سيؤدي إلى فتح المجال أمام إحضار عروض خارجية نوعية لتغدو الدار محراباً يقصده كل موسيقي عالمي ولا سيما بعد أن حافظت على تعاملها مع موسيقيين عالميين طوال سنوات الحرب.

قد يهمك أيضًا :

الشاعر محرز يرسم بالكلمات لوحة القصيدة وبالألوان قصيدة اللوحة

العاطفة والشعر العمودي سيدا الموقف في لقاء أدبي بثقافي الميدان

   
المصدر :

سانا ( SANA)

syria

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة دار الأسد للثقافة والفنون تعلن عن سياسة العمل الجديدة هيئة دار الأسد للثقافة والفنون تعلن عن سياسة العمل الجديدة



GMT 11:29 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

يفاجئك هذا اليوم بما لم تكن تتوقعه

GMT 13:17 2020 السبت ,02 أيار / مايو

يوم مميز للنقاشات والاتصالات والأعمال

GMT 15:34 2016 الخميس ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

برج العنزة..خجول وحساس وكريم تجاه الأشخاص الذين يحبونه

GMT 17:42 2021 الإثنين ,01 آذار/ مارس

استيعاب إدارة بايدن

GMT 10:45 2019 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

الجارالله يكشف موقف الكويت تجاه الإخوان

GMT 16:53 2019 الإثنين ,11 آذار/ مارس

فساتين خطوبة مكشوفة الأكتاف موضة الموسم

GMT 18:23 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

مبادرة بيئية لتحسين واقع النظافة بجزيرة أرواد في طرطوس

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

أمسية حوارية للقصة القصيرة بأدبي جدة الأربعاء

GMT 10:49 2019 الأحد ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منحة من بذار القمح في القنيطرة و 6550 دونمًا في السويداء
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Syria-24 Syria-24 Syria-24 Syria-24
syria-24 syria-24 syria-24
syria-24
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
syria-24, syria-24, syria-24