رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المصري حسن ترك

استنكر رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي المصري حسن ترك ما يسمى (قانون قيصر) الأمريكي وكل الإجراءات القسرية أحادية الجانب التي تستهدف الاقتصاد السوري مطالباً بالتكاتف الإقليمي والدولي لمواجهة السياسات الأمريكية المتغطرسة.

وأوضح ترك أن الولايات المتحدة تخطط دائماً للسيطرة على العالم وفرض هيمنتها وسياساتها على الجميع لكن سورية وقفت في وجه تلك المحاولات ولهذا السبب تتعرض لمؤامرة صهيوأمريكية منذ سنوات مطالباً بتحرك دولي وإقليمي للوقوف في وجه هذه السياسات.

وتابع ترك أنه عند تحسن الأوضاع في سورية وتحقيق الجيش العربي السوري انتصارات كبيرة في مواجهة التنظيمات الإرهابية تتدخل واشنطن مباشرة لمحاولة فرض حصار على مؤسسات الدولة السورية وعرقلة هذه الانتصارات كما تدفع بعملائها وتنظيماتها الإرهابية مثل تنظيم (داعش) الإرهابي لتنفيذ مخططاتها التي لا تتمكن من تحقيقها وتتوجه حينها واشنطن لفرض حصار اقتصادي.

وأشار ترك إلى أن السياسات الأمريكية تتشابه في المنطقة العربية في كل من اليمن وليبيا والعراق ومع ذلك فإن سورية تتصدى بقوة لتلك السياسات التي تهدف بالأساس إلى حماية أمن الكيان الإسرائيلي معتبراً أن أمريكا وإسرائيل وجهان للعملة ذاتها.

ودعا ترك إلى ضرورة تضافر الجهود العربية ونبذ الخلافات والوقوف إلى جانب سورية في دفاعها عن الأرض والكرامة العربية وتصديها للأطماع الأمريكية والمخططات الصهيونية.

قد يهمك ايضا:

أكاديمي إسباني يؤكد تجديد الإجراءات القسرية ضد سورية عمل غير إنساني

الاتحاد الأوروبي يدعو إلى تفعيل الهدنة في ليبيا وتعيين خلف لـ"غسان سلامة"