الوزيرة الأردنية جمانة غنيمات مع العاهل الأردني عبدالله الثاني

أكّدت وسائل إعلام عبرية، أن الحكومة الإسرائيلية، قدمت السبت، احتجاجًا شديد اللهجة للحكومة الأردنية، بعد معلومات وردت إليها تفيد بأن المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، داست على العلم الإسرائيلي عند دخولها مقر مجمع النقابات في العاصمة الأردنية عمان.

وكان رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، عقد اجتماعًا مع ممثلي النقابات المهنية، وفقا لما أوردته الصحافة الأردنية.وقال مصدر إعلامي إسرائيلي، إن أزمة جديدة بين إسرائيل والأردن،  اندلعت بسبب قيام الوزيرة جمانة غنيمات، بالدوس على العلم المرسوم على أرضية مجمع النقابات المهنية في العاصمة عمان الأردنية، الخميس.

وبيّنت المعلومات الواردة من العاصمة الأردنية، أن عددًا من وزراء الحكومة الأردنية ومنهم رئيسها عمر الرزاز وصلوا، الخميس الماضي، إلى مقر النقابات المهنية في عمان وتجنبوا الدخول من الباب الرئيس للمجمع، وذلك تجنبًا للدوس على صورة كبيرة للعلم الإسرائيلي وضعت في أرضية المدخل لتدوسها أقدام الداخلين والمغادرين، ودخل الرزاز عبر بوابة جانبية"، وقد أثار تصرف الرزاز انتقاد وسائل إعلام أردنية.

وجاء من مصادر إسرائيلية، أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفعت احتجاجًا شديد اللهجة على هذا التصرف للحكومة الأردنية، وأنه تم استدعاء السفير الأردني في تل أبيب، غسان المجالي، لتقديم الاحتجاج له، الأحد، في مقر وزارة الخارجية على هذا الحدث. في المقابل تقدمت السفارة الإسرائيلية، في عمان باحتجاجٍ لوزارة الخارجية الأردنية، عبر القنوات الدبلوماسية، بشأن ذات الأمر.

قد يهمك أيضاً :

مسيرات في قطاع غزة رفضًا للمشروع الأممي لإدانة حركة حماس والفصائل الفلسطينية

تقدم مذكرة احتجاجية إلى مجلس الأمن ضد تهديدات الاحتلال لشخص الرئيس الفلسطيني