الجيش السوري يُحرر 6 مدنيين ممن اختطفهم "داعش"

قام الجيش العربي السوري والقوات المسلحة والجهات المختصة، السبت، بتحرير دفعة من النساء والأطفال الذين اختطفهم متطرفي تنظيم "داعش" من قرية الشبكي في ريف السويداء الشرقي منذ 25 تموز/يوليو الماضي.

وقال محافظ السويداء عامر العشي، في تصريح لدى استقباله المختطفين المحررين في مبنى المحافظة، "تأكيدًا على توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بملاحقة التنظيمات الإرهابية قامت قواتنا المسلحة والأجهزة الأمنية بمتابعة فلول الإرهابيين في عمق البادية، حيث تم قتل الكثير منهم خلال عملية عسكرية استمرت أكثر من 83 يومًا قدم خلالها جيشنا البطل المقدام العديد من الشهداء والجرحى".

وأضاف المحافظ، "نتيجة الحصار المحكم للتنظيمات الإرهابية من قبل قواتنا المسلحة تم وبعملية عسكرية وأمنية تحرير 6 مختطفين وهم امرأتين وأربعة أطفال من أصل المختطفين 29 وبهمة بواسل جيشنا سيتم تحرير باقي المخطوفين في القريب العاجل.

وذكر مراسل "سانا" في السويداء، أن الأطفال المحررين ،هم، يعرب جباعي، وملهم جباعي، وغيداء جباعي، وأمواج جباعي، إضافة إلى السيدتين عبير شغلين ورسمية أبو عمار.

وأعرب عدد من المختطفين المحررين عن شكرهم لكل من ساهم بتحريرهم وتخليصهم من معاناة الخطف وعذاباته، ليعودوا إلى ذويهم وأهلهم وحياتهم وتوجهوا بالشكر للجيش العربي السوري وتضحياته للوصول إلى تحريرهم.

وكانت قرى في ريفي المحافظة الشرقي والشمالي تعرضت في 25 تموز/يوليو  لهجمات من التنظيمات الإرهابية بالتزامن مع عمليات انتحارية في مدينة السويداء، تسببت بارتقاء عدد من الشهداء وخطف عدد من المدنيين من قرية الشبكي جلهم من النساء والأطفال.