فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الخامس لفرع القنيطرة

انطلقت فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الخامس الذي ينظمه فرع طلائع البعث في القنيطرة اليوم تحت عنوان دور المجتمع والمنظمات الشعبية في محاربة الفكر الإرهابي وذلك على مسرح كلية التربية الرابعة في الحي الخدمي بمدينة البعث.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول معارض فنية لرسومات وأشغال الأطفال الطليعيين وللصور الفوتوغرافية والمواقع الأثرية والتراث الشعبي والعادات والتقاليد في قرى الجولان العربي السوري المحتل اضافة الى ندوة بعنوان تعرية الفكر الظلامي الإرهابي ومحاضرة بعنوان مكافحة ودحر الإرهاب واجب وطني واجتماعي.

وأشارت أميمة إبراهيم عضو قيادة منظمة طلائع البعث في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الملتقى الوطني الثقافي يهدف إلى تعزيز القيم الوطنية عند جيل الأطفال وغرس حب الوطن في نفوس الأطفال لافتة إلى أن الأشغال والرسومات التي قدمها الأطفال في المعرض الفني تدل على حيوية الطفل وحبه وعشقه للحياة وامتلاك مهارات ومواهب تستدعي الاهتمام والرعاية.

وأشار أمين فرع طلائع البعث بالقنيطرة خلف الخليفة إلى أن الملتقى يسهم في صقل مواهب ومدارك الأطفال وهو فرصة لتعويضهم عن المعسكرات الطليعية الصيفية ويتيح لهم التعبير عن أفكارهم ومواهبهم من خلال مشاركاتهم في الرسومات واللوحات الفنية أو الأشغال اليدوية من خلال الاستمرارية في تنمية مواهب الأطفال وبالتالي تنشئتهم التنشئة الوطنية السليمة.

يشار إلى أن الملتقى يقام بالتعاون مع وزارات الدفاع والأوقاف والتربية والتعليم العالي والثقافة ونقابة المعلمين واتحاد الكتاب العرب وسيستمر ثلاثة أيام.