مشروع إرواء الأصبح بريف القنيطرة

أنهت المؤسسة العامة لمياه الشرب في القنيطرة أعمال صيانة وتأهيل مشروع إرواء الأصبح بريف المحافظة الجنوبي ووضعته بالخدمة الفعلية بكلفة إجمالية بلغت نحو 200 مليون ليرة.

وأوضح مدير المؤسسة المهندس أمين الشمالي في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المشروع يروي أكثر من 35 ألف شخص في قرى وبلدات بئر عجم وبريقة والأصبح وعين زيوان وعين العبد ورسم سند إضافة إلى عدد من التجمعات والمزارع في المنطقة.

وبين الشمالي أن المشروع يتكون من 3 محطات لضخ مياه الشرب وخزان رئيسي تجميعي سعته 2000 متر مكعب في أعلى تل كودنه الغربي لتغذية القرى والبلدات المذكورة بمياه الشرب عن طريق الإسالة مؤكداً أن المؤسسة باشرت أعمال تأهيل كل المرافق ومنظومة مياه الشرب في المناطق والقرى التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها منذ آواخر العام الماضي.

بدوره أوضح مدير الاستثمار والصيانة في مؤسسة مياه الشرب بالقنيطرة المهندس محمد الفريج أنه تم إصلاح محطات الضخ ولوحات التشغيل الرئيسة وخطوط الشبكات الرئيسة والفرعية التي يغذيها المشروع والتي تعرض قسم كبير منها للتخريب والنهب جراء الإرهاب.

كما لفت الفريج إلى أن ورشات الصيانة والإصلاح في المؤسسة تتابع بشكل يومي حالة محطات الضخ وشبكات المياه والآبار بهدف توفير مياه الشرب للمواطنين.

قد يهمك أيضًا:

توزيع 150 طناً من الأرز مقدمة من الصين إالى أهالي القنيطرة

تأهيل وحفر عدد من الآبار وشبكات المياه في ريف القنيطرة