نقل الرفاة المدفونين إلى مقبرة جديدة

فرضت قوات النظام السوري على أهالي في بلدة الشيخ مسكين (22 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، نقل رفاة أبنائهم المدفونين سابقا من إحدى المدارس إلى مقبرة جديدة.

وقالت مصادر محلية الجمعة، إن أجهزة الأمن التابعة للنظام طلبت من الأهالي عبر مكبرات الصوت في مساجد البلدة، نقل رفاة أبنائهم المدفونين في مدرسة "محمد حمدان" في الحي الشمالي الغربي ونقلها لمقبرة البلدة.

وأضافت المصادر، أن باحة المدرسة تحولت إلى مقبرة سابقا أثناء حصار قوات النظام للبلدة وتعذر الدفن في المقابر النظامية لقربها من مقرات النظام، مشيرة أنها تضم أكثر من خمسين جثة.

وسبق أن بدأ أهالٍ في أحياء درعا البلد بمدينة درعا، جمع تبرعات مالية بهدف صيانة وترميم عدد من الجوامع التي تعرضت للتدمير بسبب قصف قوات النظام السوري للمنطقة قبل السيطرة عليها.

وتأتي ذلك في ظل امتناع حكومة النظام عن تعويض الأهالي المتضررين من القصف الذي نفذته قواتها على الأحياء السكنية في مدينة درعا قبل سيطرتها عليها، إضافة لعدم مساهمتها في صيانة البنى التحتية والمرافق الأساسية في معظم المناطق.

ويعمل الأهالي على ترميم منازلهم وبعض البنى التحتية من أموالهم الخاصة، حيث سبق أن جمع أهالي بلدة الجيزة تبرعات لترميم المدارس فيها، كما شهدت مدينة درعا محاولات أهلية لإنارة الشوارع، فيما طالب النظام الأهالي بدفع تكاليف حفر الطرقات لإيصال الكهرباء إلى منازلهم