صالة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة

تضمن المعرض الذي أقامته جمعية اليمامة الخيرية في صالة المركز الثقافي العربي بمدينة الحسكة اليوم مجموعة من الأعمال والأشغال اليدوية للمشاركات في مشروع المساحات الآمنة للنساء والفتيات الذي نفذته الجمعية في مركز الإيواء المؤقت بمخيم العريشة بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وأشار رئيس مجلس إدارة الجمعية سعيد الخضر في تصريح لمراسل سانا إلى أن المعرض ثمرة نتاج مشروع المساحات الآمنة الذي يتم تنفيذه في مركز الإقامة المؤقتة في مخيم العريشة للعوائل الوافدة ويستهدف النساء والفتيات بهدف تعليمهن وإكسابهن مهنا يدوية يعتمدن عليها عند عودتهن إلى منازلهن.

وبدأ مشروع المساحات الآمنة منذ شهرين واليوم يتم عرض إنتاجات النساء أمام الجمهور في مدينة الحسكة.

ولفت الخضر إلى أن المعرض تضمن أعمالا يدوية شملت التطريز والحياكة والخياطة والطبخ ونسيج الصوف وغيرها موضحا أن الجمعية ستقوم بمساعدة النساء على تسويق منتجاتهن مستقبلا بما يساعدهن على تأمين دخل مالي.

من جهته أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل عصام الحسين أهمية المعرض في التأكيد على قدرة المرأة السورية على الإنتاج والعطاء في أصعب الظروف.

وأوضحت المدربة في جمعية اليمامة ولاء برغش أنه تم تدريب النساء والفتيات في المخيم لمدة شهرين على مختلف أنواع المهن اليدوية وتأمين المعدات والمواد الأولية للصناعة واختيار مجموعة من الأعمال المنجزة وعرضها في المعرض.

يشار إلى أن 8000 امرأة وفتاة استفدن من خدمات مشروع المساحات الآمنة في مخيم العريشة والذي يقدم إضافة إلى تعليم المهن اليدوية جلسات لمحو الأمية والدعم النفسي.