تحسن واقع التيار الكهربائي في الحسكة

أكد مدير الشركة العامة لكهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة أن تحسنا ملحوظا طرأ على وضع التيار الكهربائي في عموم مناطق المحافظة خلال الفترة الحالية نتيجة زيادة الكميات الواردة عبر خط توتر 230 ك. ف القادم من سد تشرين الى الحسكة عبر محطة تحويل مبروكة.

وأشار مدير الكهرباء في تصريح لمراسل سانا إلى أن سبب التحسن يعود لدخول 13 ميغا اضافية إلى المحافظة من محطة توليد سد تشرين بعد ارتفاع منسوب المياه في السد وتحسن واقع التوليد مبينا أن إجمالي كمية الكهرباء الواردة إلى المحافظة بعد الزيادة بلغ 35 ميغا يوميا يتم توزيعها عبر محطات التحويل الى الاحياء وفق برنامج تقنين محدد مسبقا من الشركة.

ونوه العكلة إلى إمكانية تحسن واقع التيار الكهربائي خلال شهر رمضان المبارك وهذا مرهون بتحسن تخزين سد تشرين من المياه وهو ما ينعكس إيجابا على برنامج التقنين وزيادة عدد ساعات وصول التيار الكهربائي للأحياء لافتا إلى أن المحافظة تعتمد في تامين التيار الكهربائي على مصدرين للطاقة الاول عبر خط سد تشرين مبروكة و الخط الثاني عبر محطة توليد السويدية والتي يصل من خلالها بين 60 و 65 ميغا يوميا.

وأشار مدير الشركة إلى أن ورشات الطوارئ في الشركة اصلحت كافة الاعطال الحاصلة على الشبكة ولا سيما التي خلفتها الامطار كما ان الورشات مستمرة باعمال ازالة التعديات الحاصلة على الشبكة لضمان وثوقيتها واستمرارها دون حصول انقطاعات.