ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

كشف رئيس جمعية الشركاء التجاريين للتعاون مع السعودية، أندريه تاراسوف، الإثنين، توجّه المملكة العربية السعودية إلى روسيا لتنفيذ مشاريع أبنية سكنية في البلاد.

وأكّد تاراسوف أن برنامج السعودية يتضمن "فيجين 2030" "رؤية 2030" بناء وحدات سكنية, حيث تعاني المملكة من مشكلة نقص السكن بشكل كبير,مشيرًا أن 50 % من السكان يستأجرون عقارات لمدة 30 عامًا، لعدم وجود مساكن يملكونها.

وأوضح أن ولي عهد السعودية كشف عن رغبة السعودية في   إعطاء مساكن مستقلة للجميع خلال العشر سنوات المقبلة، أي أنه سيتم تقديم الأرض مجانًا للبناء وستدعم المملكة هذه المشاريع بنسبة 80 %، ما يعد ببرنامج اجتماعي كبير.

وتابع تاراسوف "ولهذا الهدف توجهت الشركاء السعوديون إلينا للبحث عن شركة بناء, وحتى عدد من شركات البناء للبدء بهذه المشاريع من الصفر. نرغب الآن بالتحدث مع اللاعبين الرئيسيين في هذا المجال لدينا، من الذين قد يكونوا مهتمين بهذا الأمر، لأن سوق البناء لدينا الآن أصبح مشبعًا".

يذكر أن ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان،  أعلن في وقت سابق أن برنامج الإسكان ضمن برامج "رؤية المملكة- 2030" سيطلق خلال الربع الثالث من العام الجاري، وخلال فترة 6 أشهر.

وأكّد ابن سلمان، أن برنامج الإسكان الجديد، سيتضمن كذلك "مليون وحدة سكنية ستقدم للمواطنين وفق البيع الميسر، من خلال صندوق التنمية العقاري، أو من خلال البيع بالتجزئة عبر المستثمر الحكومي الرئيسي، بنسبة أرباح لا تتجاوز 3 بالمئة وتسدد قيمتها على فترات طويلة" قد تصل لأكثر من 25 عامًا.