وقفة تضامنية دعما لصمود أبناء الجولان السوري المحتل

أقامت فعاليات أهلية وشبابية ودينية ورسمية من محافظة السويداء اليوم وقفة تضامنية دعما لصمود أبناء الجولان السوري المحتل وموقفهم الرافض للمخططات الإسرائيلية وما تسمى “انتخابات المجالس المحلية”.

وأكد المشاركون بالوقفة التي أقيمت في ساحة سلطان باشا الأطرش أمام مبنى المحافظة فخرهم بالمواقف المشرفة لأبناء الجولان السوري الرافضين لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التعسفي ومحاولاته لتهويد أرضهم وكسر إرادتهم وسلخهم عن وطنهم.

وفي تصريح لـ سانا أشار الشيخ ممدوح جودية إلى وقوف الشعب السوري مع أهلنا الابطال في الجولان المحتل الذين رفضوا الهوية الإسرائيلية والاحتلال الإسرائيلي وسجلوا أنبل المواقف الوطنية وأكدوا انتماءهم للوطن الأم سورية واليوم يجددون تمسكهم بهويتهم السورية ويمزقون البطاقات الانتخابية التي اراد الاحتلال فرضها عليهم.

وأبدى الشاب عمر حاطوم اعتزازه بصمود أهلنا في الجولان ومقاومتهم لأي محاولة تطبيع مع العدو مؤكدا أن الجولان لم ولن يغيب عن اولويات السوريين وهو عائد للوطن لا محالة.

وأكد نادر كرباج عضو مجموعة “بصدورنا نحمي مؤسساتنا” أن أهلنا بالجولان يجددون اليوم مواقفهم الوطنية المشرفة ويقفون ضد ما تسمى “انتخابات المجالس المحلية” ويبعثون للعالم رسالة بأن الوطن غال ولن يتخلوا عنه بأي شكل من الأشكال.

ولفت نائب مطران السويداء للروم الأرثوذكس الأب بطرس البشارة إلى أن هذه الوقفة أقل واجب تجاه أهلنا المناضلين في الجولان الذين يقامون الاحتلال رغم كل محاولات التضييق عليهم وكذلك تعبير عن الدعم المتواصل لمواقفهم.