حملة نظافة في عدد من مناطق محافظة السويداء

بمشاركة فعاليات أهلية نظمت لجان برنامج مشروعي ونادي المتطوعين في منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية اليوم حملة نظافة في عدد من مناطق محافظة السويداء.

وفي تصريح لمراسل سانا أشارت المديرة التنفيذية لبرنامج مشروعي في الأمانة السورية للتنمية ايلين فضول إلى أن هدف الحملة استثمار الطاقات البشرية الموجودة بالتجمعات السكانية التي يشملها البرنامج في معظم مناطق المحافظة لتنفيذ مبادرات هادفة وتحقيق حالة من التفاعلية والتشبيك بين أفراد المجتمع.

وذكر منسق برنامج مشروعي بالسويداء سعيد كحل أن هذه الفعالية التي شملت 38 قرية ومدينة شهبا تعزز السلوك الايجابي بالمجتمع وتخدم مسألة التنمية الاجتماعية المتكاملة مع باقي الجوانب التنموية.

ولفت منسق نادي المتطوعين في منارة شهبا المجتمعية للأمانة السورية للتنمية محمد الجرك إلى أهمية الفعالية في تقديم تجارب تطوعية مميزة وتعزيز التشاركية بالعمل مع مختلف الجهات.

وأبدى المتطوعان أيسر الطويل وهمسة الشحف خلال مشاركتهما بالحملة في مدينة شهبا سعادتهما بهذا العمل الذي يحمل معاني كبيرة ويشكل إضافة إلى مبادرات مجتمعية سابقة شاركا بها بينما أكد المهندس سامي باكير من جمعية أصدقاء البيئة ضرورة تشجيع مثل هذه المبادرات واستمراريتها لما تحمله من أهمية في تعزيز مفاهيم النظافة بين أفراد المجتمع.

وفي قرية كفر اللحف التي شهدت حملة تنظيف ضمن المدارس أشار رئيس لجنة برنامج مشروعي بالقرية أكرم أبو فخر إلى خصوصية مشاركة الأطفال بالحملة لتعزيز قيم وسلوكيات النظافة لديهم.

وبأقصى الريف الجنوبي للسويداء في بلدة الغارية التي شملت الحملة ساحاتها العامة بين المواطن وسام غزالة أن الحملة تركت أثرا إيجابيا واضحا بين الأهالي واتسمت بالتعاون لانجاحها.