معرض التشكيلي حميد نوفل بالسويداء

حالات إنسانية مختلفة الدلالات والرموز جسدها الفنان التشكيلي حميد نوفل بأسلوب واقعي تعبيري في معرضه الذي افتتح اليوم بمدينة السويداء.

المعرض الذي تستضيفه صالة (كل الفنون) ويستمر أسبوعا يضم ما يقارب 27 لوحة تنوعت بين البورتريه والحالات الإنسانية والطبيعة اشتغلها الفنان بألوان الزيتي والاكريليك محولا فيها الحياة الواقعية لأحلام أكثر جمالا من خلال تضمينها قيما جمالية وفنية كما أوضح لمراسلة سانا.

وأشار نوفل إلى أن اللون عنده جاء لغة وحالة تخدم الفكرة المراد التعبير عنها مبينا أن الخطوط القاسية التي ظهرت في لوحاته تعكس حالة تعبيرية عن الذات بكل ما تحمله من انفعالات.

الفنان التشكيلي فادي الحلبي أحد زوار المعرض لفت إلى جمالية الأعمال التي تعبر عن الذات بأسلوب خاص ومتفرد فيما رأى الفنان التشكيلي صالح طربيه أن نوفل جسد حالات إنسانية بأسلوب جمالي وألوان حارة نابعة من إحساسه كفنان وتأثره ببيئته المحيطة.

يذكر أن الفنان التشكيلي حميد نوفل من مواليد مدينة شهبا في محافظة السويداء عام 1967 وهو خريج مركز الفنون التشكيلية في المدينة عام 1997 وعضو اتحاد الفنانين التشكيليين وله 29 معرضا فرديا سابقا فضلا عن مشاركات جماعية.

قد يهمك أيضًا:

وقفة احتجاجية في السويداء تنديداً بإعلان ترامب حول الجولان السوري

معرض محبة للأعمال اليدوية والفنية في السويداء