ولي العهد الأمير محمد بن سلمان

أعلن مسؤول هندي ووكالة الأنباء السعودية اليوم الجمعة، أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التقى برئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، وأطلعه على خطط المملكة لزيادة الاستثمارات في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والطاقة في الهند.

وجرى اللقاء بين الأمير محمد ومودي في مقر إقامة ولي العهد السعودي في مدينة "بوينس آيرس" في الأرجنتين، على هامش قمة مجموعة العشرين. وبحث الزعيمان استعداد السعودية لإمداد الهند بالمنتجات النفطية والبترولية.

وقال وزير الخارجية الهندي فيجاي جوخال بعد اللقاء، إن بلاده تتوقع أن تزيد السعودية الاستثمارات في عدة قطاعات بينها التكنولوجيا والزراعة والطاقة خلال العامين المقبلين. وأضاف جوخال خلال تقديمه قراءة للاجتماع: "نتوقع زيادة كبيرة في الاستثمارات  السعودية في الهند خلال عامين أو ثلاثة"، مشيراً إلى أن ولي العهد السعودي ورئيس وزراء الهند، بحثا أيضا كيف يمكن أن تساعد المملكة في استقرار أسعار النفط.

ولفت الى أن "ولي العهد السعودي أوضح أنه يخطط للاستثمار في قطاعات التكنولوجيا والزراعة والطاقة الهندية، كما أبلغ رئيس وزراء الهند خلال الاجتماع، أنه سيضع قريباً اللمسات النهائية على استثمار أولي في صندوق وطني للبنية التحتية".