موديل "واي" ذي المقاعد السبعة

كشف إليون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، عن السيارة طراز "موديل واي"، إذ وعد أنها سيارة تيسلا الأولى متوسطة المدى رباعية الدفع، والتي ستجلب الإثارة مرة أخرى، فبعد عرض تقديمي مدته 30 دقيقة، يشرح تاريخ تيسلا، بما في ذلك عرض للسيارات من طراز أس، و3، وأس، كشف ماسك أخيرا للعالم عن الطراز "واي".

وشاهد أكثر من 77 ألف شخص عبر "يوتيوب" البث المباشر للسيارة الزرقاء رباعية الدفع، والتي وصلت إلى تيسلا ديزاينن استوديو في هاوثورن، كاليفورنيا، مساء الخميس، وكشف ماسك عن أن السيارة يمكن أن تسع لـ7 أشخاص، وسيتم إطلاقها في خريف عام 2020، وستتمكن من السير نحو 280 ميلا وبسرعة قصوى تبلغ 150 ميلا في الساعة، بسعر 60 ألف دولار أميركي.

وتتوفر سيارات أخرى في ذلك الخريف مثل سيارة "أيه دبليو دي"، وستتمكن من السير نحو 280 ألف ميل بسرعة قصوى 135 ميلا في الساعة بسعر 51 ألف دولار، والسيارة "موديل واي لونغ رانغ" بسعر 47 ألف دولار، وستتوفر السيارة "موديل واي لونغ رانغ" البدائية بسعر أقل حيث 39 دولارا في ربيع 2021.

قد يهمك أيضا:

طرح "جيب رانجلر اوفرلاند" أخف وزنًا في الأشهر المقبلة

وتحدّث ماسك عن التفاصيل، قائلا إن موديل "واي" سيكون ذات دفع رباعي، لكنه سيشبه السيارة الرياضية، وقال: "إنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات السلامة فيها هي الهدف الأول، بها مركز ثقل منخفض للغاية، ستكون رائعة الاستخدام"، وستتضمن "موديل واي" سقفا زجاجيا بانوراميا، رغم عدم احتوائها على أبواب مضاءة مثل التي شهدها الطراز السابق واي، كما أنها ستحتوي على ميزة "أوتو بيلوت"، إذ القيادة الذاتية.

ويبدو أن ماسك كان في حالة معنوية جيدة أثناء العرض حيث مزح مع الحضور، وأعلن بثقة أن تسلا تعتقد بأنها يمكنها فعلا قيادة سيارة على سطح كوكب المريخ خلال 10 أعوام.

قد يهمك أيضا:

"تسلا X" سيارة رباعية الدّفع ترفض الانقلاب في التصادُم

"بورش تايكان 2019" تتفوق على "تسلا" بمميّزات السرعة