المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي

عادت مياه الشفة اليوم لتغذي حي العمال الغربي في مدينة دير الزور عبر الشبكة بعد إنجاز ورشات المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي أعمال صيانة وإعادة تأهيل الخط الرئيسي فيه وذلك في إطار الجهود الحكومية لتوفير كل الخدمات اللازمة تمهيداً لعودة جميع أهالي المدينة إلى منازلهم.

وذكر مدير عام المؤسسة بدير الزور المهندس معاذ العلوش أن الورشات نفذت أعمال صيانة وتأهيل خط المياه الرئيس الواصل إلى حي العمال بقطر 800 مم والذي يغذي المنازل في القسم الغربي من الحي الذي شهد عودة نحو 175 أسرة إليه خلال الفترة الماضية مبيناً أن ضخ المياه في الخط يتم على مدار الساعة وإن الورشات تتابع عملها في الخطوط الفرعية ضمن الحي للتأكد من وصول مياه الشرب إلى جميع المنازل.

ولفت العلوش إلى أنه “يتم نقل خزانات المياه الكبيرة التي كانت تستخدمها المؤسسة لتغذي بها الحي عبر تعبئتها بواسطة صهاريج المؤسسة والهلال الأحمر” وذلك لعدم جدوى بقائها في ظل وصول المياه عبر الشبكة.

وعبر عدد من الأهالي القاطنين في الحي عن سعادتهم بوصول المياه إلى منازلهم الأمر الذي خفف من معاناتهم في الحصول على المياه من خزانات التجميع التي تم وضعها في شوارع الحي.

 

قد يهمك أيضًا:

تأهيل حديقتين في محافظة دير الزور

"قسد" تعلن عن مقتل 37 عنصرا من تنظيم "الدولة" في دير الزور