قذيفة هاون ومواد شديدة الانفجار من مخلفات إرهابيي داعش

خلال عمليات المتابعة والتحري وفي إطار تمشيط المناطق المحررة من الإرهاب حفاظا على حياة المدنيين وعودة آمنة لهم إلى قراهم ومنازلهم عثرت الجهات المختصة ووحدات من الجيش العربي السوري بدلالة عدد من الأهالي على مستودعات للذخائر والمواد شديدة الانفجار من مخلفات إرهابيي داعش في ريفي الرقة الجنوبي ودير الزور الشرقي.

وذكر مراسل سانا أن “الجهات المختصة ووحدات من الجيش عثرت اليوم على مستودع يضم عدة غرف في بلدة زور شمر بريف الرقة الجنوبي حيث قامت وحدات الهندسة بعد تحديد موقع المخلفات بتمشيط المكان والتوصل إلى عدة غرف تحت الأرض مجهزة لتخزين قذائف الهاون”.

ولفت المراسل إلى أنه تم العثور على نحو 12 ألف قذيفة هاون بعيارات وأحجام مختلفة وتم نقل قسم كبير منها بينما تتابع الجهات المختصة استخراج بقية القذائف من الموقع.

وفي مدينة الميادين بريف دير الزور الشرقي أشار المراسل إلى أن “الجهات المختصة عثرت أيضا على مستودع يحتوي قذائف هاون ومواد شديدة الانفجار كانت مجهزة للتعبئة داخل قذائف محلية الصنع”.

وبين المراسل أن “وحدات الجيش العربي السوري والجهات المختصة قامت باستخراج مخلفات إرهابيي داعش بحذر وبدقة منعا لانفجارها لكون محيطي الموقعين قد عاد إليهما الأهالي ويتم العمل على تنظيف المنطقة بشكل كامل لتأمين الحماية والحفاظ على أرواح المواطنين”.

وعثرت الجهات المختصة في الخامس من الشهر الجاري أثناء استكمال عملياتها في تمشيط القرى المحررة في دير الزور على مستودع للأسلحة والذخائر من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي في بلدة بقرص تحتاني بالريف الجنوبي الشرقي.

 

قد يهمك أيضًا:

تأهيل حديقتين في محافظة دير الزور

"قسد" تعلن عن مقتل 37 عنصرا من تنظيم "الدولة" في دير الزور