آثار العاصفة المطرية على المحاصيل في سورية

تسببت عاصفة مطرية مترافقة برياح قوية بأضرار مادية كبيرة في محافظات طرطوس واللاذقية غربي سورية، و حماة ودمشق وسط وجنوب البلاد.

وأوضح مصدر محلي في محافظة اللاذقية اليوم الخميس 25 تشرين الأول / أكتوبر،  أن العاصفة تسببت بأضرار كبيرة بالمحاصيل الزراعية ودمرت البيوت البلاستيكة المخصصة للزراعة، إضافة إلى اقتلاعها عددا من الأشجار وأعمدة كهربائية، حيث قدر المتضررون تكلفة الأضرار بملايين الليرات السورية.

وتابع أن العاصفة تسبب بأضرار في معظم مناطق الساحل السوري مثل "بانياس، القرداحة، جبلة، إضافة إلى انقطاع التيار الكهرباء في مدينة اللاذقية.

وأضافت وسائل إعلام تابعة للحكومة السورية أن مدينة طرطوس شهدت أمطار غزيرة مترافقة برياح قوية وارتفاع في أمواج البحر الأبيض المتوسط، ما تسبب بتضرر المحاصيل الزراعية وبعض المقاهي والمطاعم.

وأشارت المصادر أن سرعة الرياح في مدينة طرطوس تراوحت بين الـ 70 و97 كم بالساعة، بينما في اللاذقية بلغت نحو 80 كم بالساعة.
وفي دمشق اقتلعت الرياح الأشجار و سقوط عدد من جدران المنازل في ريف دمشق مما تسبب بأضرار مادية

وأشار مصدر في مدينة حماة أن العاصفة تسببت  بانقطاع شبكات الاتصالات والانترنت وانفجار عدد من محولات الطاقة الكهربائية، كما قطعت العاصفة البث التلفزيوني للقنوات الرسمية لمدة نصف ساعة .