الجيش السوري الحر

أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة للجيش السوري الحر الأربعاء، النفير العام لمواجهة "هيئة تحرير الشام" في محافظتي إدلب وحلب شمالي  سورية.

وقالت "الجبهة الوطنية" في بيان بعد سلسلة الاعتداءات الأخيرة التي قامت فيها تحرير الشام والتي تدل على استخفافها بدماء الثوار ومصلحة الثورة السورية (..) نعلن النفير العام للتصدي لها واستعادة السيطرة على مناطقنا التي استولت عليها".

ودعت "الجبهة الوطنية"، عناصر  "تحرير الشام" إلى عدم المشاركة في المواجهات، وتعهدت بـ "عدم التعرض لمن لا يشارك".

وكانت رقعة المواجهات الدائرة بين "تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية" توسعت في وقت سابق اليوم، لتشمل أطراف محافظة إدلب الشرقية والجنوبية، بعد أن بدأت قبل يومين في ريف حلب الغربي.

يأتي ذلك بعد أن سيطرت "تحرير الشام" في وقت سابق الأربعاء، على مدينة دارة عزة وقرية كفربسين غرب حلب، عقب تجدد المواجهات الثلاثاء الماضي بين الجانبين، إثر هجوم لـ "الهيئة" على مواقع "الجبهة الوطنية" في دارة عزة، ما أدىلسقوط قتلى وجرحى.

وكانت الخلافات بدأت بين الطرفين قبل أيام، على خلفية مقتل أربعة عناصر من "تحرير الشام" برصاص مقاتلي "الجبهة" في قرية تلعادة بإدلب، حيث توصل الطرفان بعدها إلى اتفاق ينهي القضية بينهما إلا أن الأولى شنت هجوما على مواقع الثانية غرب حلب متهمة إياها بخرق الاتفاق.