المطران عطا الله حنّا

أكّد المطران عطا الله حنّا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، أنه يجب العمل وبكافة الوسائل المتاحة على استعادة وترسيخ مكانة القضية الفلسطينية في المشهدين العربي والعالمي، ذلك لان هنالك من يتآمرون ويخططون ويعملون على تهميش القضية الفلسطينية عربيًا وعالميًا .

وأضاف حنا في مقابلة مع "سورية24" : انه من الاهمية بمكان مخاطبة كافة وسائل الاعلام في عالمنا والتواصل مع كافة شعوب الارض لكي تصل الصورة الحقيقية اليهم ولكي يكتشفوا ويدركوا جسامة الظلم الذي يتعرض له شعبنا الفلسطيني، هذا الظلم الذي يجب ان يزول ومن واجب جميع المؤمنين بقيم العدالة والحرية والكرامة الانسانية في عالمنا بأن يقفوا الى جانب شعبنا وان يدافعوا عن عدالة قضيتنا وان يطالبوا بأن تزول المظالم التي يتعرض لها ابناء شعبنا الفلسطيني.

وأكمل: من الاهمية بمكان العمل على استعادة القضية الفلسطينية مكانتها في المشهدين العربي والعالمي وهذا يحتاج الى خطط استراتيجية وبرامج عملية ومبادرات خلاقة .

وختم: القضية الفلسطينية هي أعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ومن واجبنا جميعا ان نتبنى مسألة الدفاع عن هذه القضية وان نرفض سياسة تهميشها وكذلك رفض كافة المشاريع المشبوهة ايا كان مصدرها والتي هدفها تصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن التي اعلن الفلسطينيون جميعا عن رفضهم لها .

قد يهمك أيضًا:

ضحايا بسقوط صواريخ جنوب شرق مدينة القرداحة السورية