العداء روبيل فيسيها

أوقف الاتحاد السويدي لألعاب القوى العداء روبيل فيسيها، الفائز في بطولة أوروبا لسباقات اختراق الضاحية، بسبب شكوك حول تعاطيه المنشطات، كما قال ستيفان أولسون الأمين العام للاتحاد في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة إن عينة من 25 نوفمبر الماضي أظهرت آثارا لمادة محظورة.

وتم إيقاف العداء صاحب الـ23 عاما انتظارا للمزيد من التحقيقات، وإذا ثبت تعاطيه المنشطات، سيتم تجريد فيسيها من لقبه الأوروبي في سباقات اختراق الضاحية، الذي توج به في ديسمبر الماضي في لشبونة.

وقال أولسون إنه تم تسليم عينة بول فيسيها في أديس أبابا، وتم فحصها بعد ذلك في معمل معتمد من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في لوزان، كما لم يعلن الاتحاد عن اسم المادة، معتبرا أن الأمر سري ويتم التعامل معه من قبل الوكالة السويدية لمكافحة المنشطات.

ودخل فيسيها ، المولود في إريتريا، السويد في 2013، حيث حصل بعدها على حق اللجوء السياسي، وأصبح مواطنا سويديا في 2018، وقال أولسون إن قضية العداء تبقى مع الوكالة السويدية لمكافحة المنشطات، ولديه حتى 14 فبراير الجاري لإبداء ما إذا كان يريد تحليل العينة الثانية، ويمكنه الاستئناف على القرار حتى 21 من الشهر الجاري.

قد يهمك أيضا:

الصحف الألمانية تبدي تأييدا لـ «عقوبات وادا على روسيا» بسبب المنشطات

روسيا تقرر استئناف عقوبة الإيقاف الرياضي بسبب المنشطات