الذئاب

أصبح فرانك أندريه سوما، البالغ من العمر 43 عامًا، أكثر من مجرد مُعالج للذئاب، بل أصبح الرجل الذي يقودهم كزعيم.

في حديقة "لانغيدراج" - Langedrag" الطبيعية، في ريف "تونهوفد" الثلجي في النرويغ، عمل فرانك كدليلا للصحافيين البريطانيين، خلال رحلاتهم في المتنزهات الطبيعية بالقرية التي تقع على بُعد ثلاث ساعات بالسيارة شمال غرب أوسلو، حيث كان أخصائي علاجي لمدة 21 عامًا للحيوانات المفترسة ويعمل أيضًا مع الدببة وحيوان الوشق والثعالب القطبية.

يقول شيف بريما، محرر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية "في صباح نرويغي تجمّدت فيه بسبب الحرارة المنخفضة والثلج المحيط بي إلى جانب فرانك والذي كان دليلي لرحلتي إلى معقل الذئاب في الحديقة.. كنت متحمس لرؤية الوحوش المفترسة بنفسي، دخل فرانك إلى موقع الذئاب ليس معه أي شيء سوى علبة من اللحم وقال لي: انتظر هنا".

أقرأ أيضًا : البقرة "نيكرز" والكلب "وبور" أغرب الحيوانات وأضخمها في العالم

وجلس فرانك إلى جوار اثنين من الذئاب الرمادية تدعى "فارج" و"إيرجس"، ونظرا إليه وكأنهما يعرفاه منذ ولادتهما، ومن ثم تظاهر بأكل "صينية لحم"، وانتظرت الذئاب حتى ينتهي من الأكل، ثم أكلت البقايا، ويبدو أنهما كانا راضيان عن أكل بقايا مخلفاته .

بدأ فرانك في الاعتناء بهما عند عمر 8 أيام، برعاية استمرت 6 أسابيع، وكان ينام معهما "لتدفئتهما" وإطعامهما كل ثلاث ساعات، وأوضح أن "أول اتصال" بين البشر والحيوان يجب أن يكون في الصغر حتى يعتادوا عليه، وقال "أشعر بأنني محظوظ لكوني على علاقة بهذه الحيوانات المدهشة وأراها كل يوم".

كان فرانك يعتني بأربعة ذئاب خلال 19 عامًا من عمله في متنزه لانغيدراج الطبيعي، لكن اثنين منهم، وهما "إسك" و"إمبلا"، توفيا تاركين وراءهما الذئاب الأصغر، فارج و إيرجس، فيما قال فرانك أنه يستطيع إثارة الأحاديث مع الذئاب وفي إحدى المرات، هاجمته إحدى الذئاب الغريبة - لكن ثلاثة آخرين قاموا بحمايته، وأشار فرانك إلى أن فارج و إيجرس ذئاب "اجتماعية" تشعرك بالود مع البشر الذين يتفاعلون معهم .

يحتوي المنتزه على حظيرة بمساحة 3 هكتارات للذئاب للتجول فيها والتي وصفها فرانك بأنها "الأفضل في العالم".

قد يهمك أيضًا :

ذيل الطاووس متعدد الألوان يساعده في خداع الحيوانات المفترسة

اتهام جمعية خيرية لحقوق الحيوانات بقتل أكثر من 200 كلب