منظمة اليونسكو

تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت، خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين، 3 و4 أبريل/ نيسان، فعاليات اجتماع منظمة اليونسكو للشركاء المعنيّين بتدريب معلمي الأخلاقيات في المنطقة العربية.

وتنظم مكاتب اليونسكو في بيروت والقاهرة والرباط اجتماعا لمدة يومين بشأن "منصة التنسيق والمعرفة بين الشركاء المعنيين بتقديم برنامج دورات تدريب معلمي الأخلاقيات في المنطقة العربية".

وشارك العديد من معلمي الأخلاقيات في العالم في دورات تدريبية لمعلمي الأخلاقيات مخصصة لبناء القدرات في إطار أخلاقيات البيولوجيا.

اقرأ أيضا:

 ارتفاع نِسب قبول طلاب الدرجات المتدنية في الجامعات

ويهدف الاجتماع المنظم بمشاركة عدد من الشركاء المعنيين بتقديم الدورات التدريبية لمعلمي الأخلاقيات (ومن بينهم عدد من الجامعات المضيفة والمدرّبين) من المنطقة العربية، إلى تحقيق الأهداف التالية: الإلمام بتجارب تكييف وأقلمة المناهج الرئيسية لأخلاقيات البيولوجيا، مراجعة العمليات والآليات المتبعة في إعداد دراسات الحالات على الصعيد الإقليمي، وإصدارها ونشرها، مناقشة السبل اللازمة لتحقيق هذه الغاية وتصميم شبكة معارف سواء على الإنترنت أو وجها لوجه.

وتهدف الدورات التدريبية لمعلّمي الأخلاقيات إلى الترويج لأداة اليونسكو الفريدة المتمثّلة في "المنهاج الأساسي لأخلاقيات البيولوجيا" والذي أعدّ في إطار الإعلان العالمي لأخلاقيات البيولوجيا وحقوق الإنسان (2005)، وقدّمت الدورات التدريبية التي نظّمت وجها لوجه في هذه المناطق بالشراكة مع العديد من الجامعات المحلية  أفكارا لتعزيز التعاون بغية النهوض بتعليم أخلاقيات البيولوجيا.

ويضم الاجتماع 30 شريكا من الشركاء المعنيين بتقديم الدورات التدريبية لمعلمي الأخلاقيات في المنطقة.

قد يهمك أيضا:

اكاديمي بريطاني يكشف أن جامعته هدفها الربح المادي

إقبال متزايد من الطلاب الأجانب للإلتحاق بالجامعات البريطانية