خروج ٣٠ شخصًا من أصل 132 من الحجر الصحي في حمص

خرج من مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية بحمص 30 شخصا, في أول دفعة من المحجور عليهم و الذين تم إستضافتهم في المركز لمدة خمسة عشر يوماً وقال مدير مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية بحمص الدكتور غسان طنوس لتلفزيون الخبر إنه ” تم الأربعاء تخريج اول دفعة من المحجور عليهم في المركز, وعددهم 30 شخصاً, و هم بحالة صحية جيدة “.

وأضاف طنوس انه “سيتم متابعة وضعهم الصحي من قبل مديرية صحة حمص, في منازلهم لمدة 15 عشر يوما, علماً بانهم لا يشكون من أي اعراض, و ذلك كإجراء إحترازي إضافي” وأوضح الدكتور طنوس أن ” المركز يستضيف حاليا 102 شخصاً, و سيتم يوم الخميس تخريج دفعة ثانية و عددهم 14 شخصاً, وهم بحالة صحية جيدة أيضا”.

وأوضح الدكتور طنوس أن “المركز يستضيف المحجور عليهم لمدة 15 عشر يوما, و يتم بشكل يومي إجراء فحوصات طبية لهم صباحا و مساء, و فحص مخبري مرتين في الأسبوع, للتأكد من عدم إصابتهم بفايروس كورونا “.

وأضاف مدير مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية بحمص “مع تقديم كل الخدمات المعيشية للمستضافين, بالتعاون مع جمعيات خيرية و أهلية” ويذكر أن مركز الحجر الصحي المؤقت في المدينة الجامعية (المشفى المتنقل), تم إحداثه بتاريخ 24\3\2020 و هو مخصص للقادمين عبر الحدود الى حمص من معابر غير شرعية, و يحوي 240 سريرا و نقطة طبية من ثلاثة طوابق.

قد يهمـــك أيضــأ:

 الحكومة السورية تُحدِّد الاستثناءات الضرورية للحركة أثناء حظر التجوّل

سورية تنشر كواشف حرارية في محيط مناطق السيطرة الأميركية في الحسكة