الملابس المريحة والعملية

المعاطف الواقية من المطر، السترات المتضخمة، حقائب الخصر، الاحذية ذات الكعب السميك، القمصان الكلاسيكية، السراويل الرياضية، والألوان الترابية، لا شك أن مزاج الموضة الحالي يفضّل الملابس المريحة والعملية والأحذية التي يمكنك المشي بها لمسافات كبيرة واستهلاكها لأطول الأوقات.

وبالنظر إلى أزياء ربيع وصيف 2018، نجد أن مفهوم أزياء العلامات التجارية الشهيرة يتمحور حول الملابس العملية والتي يمكن ارتدائها في الأيام العادية، وقد تم إعادة تصميم معطف المطر بداية من دار ازياء سيلين إلى دار فالنتينو كما ان الدنيم بالالوان الداكنة يمكن ارتداؤها أيضا بشكل كبير، وكذلك اللون الكاكي من الأعلى إلى أخمص القدمين والذي قدمته دار  فالنتينو، حتى ارتداء بذلة عملية وانيقة في ذات الوقت من خلال دار "تيبي"، إلى ارتداء فساتين على سراويل في إيودون تشوي، ما يعني انك ستستمتعين بارتداء ازياء ربيعية انيقة وعملية ومريحة بشكل كبير.

أن مفهوم "الأزياء العملية" لا يعني ان تكون أزياءً مملة، وهو ما يمتد إلى الاكسسوارات أيضا والاحذية، فيمكن ارتداء وشاح من الحرير أنيق مع بعض الاكسسوارات، التي يتم تنسيق ألوانها مع الملابس.

كما ان الأحذية التي يمكنك المشي بها هي دائمًا فكرة جيدة، في حين أن الاحذية الرياضية التي تبدو في بعض الاحيان "قبيحة" بلا شك تعود مرة أخرى للاختيار من وسط انواعا متعددة من الاحذية الانثوية الانيقة، فإن الحذاء الرياضي المريح ، أو الأحذية العملية في العموم، والتي تتماشى تماماً مع اتجاه صناعة الأزياء نحو الأحذية القابلة للارتداء ، تتفوق على الاحذية الانيقة فقط إضافة إلى سهولة العثور عليها في اي مكان.

نحن نفترض غريزيًا أن القطع الأكثر أناقةً التي نمتلكها هي الأقل عملية. ولكن ، كما هو الحال  فإن الأسلوب والجوهر لا يستبعد أحدهما الآخر، فإن السترات التي تبقيك دافئا، اللملابس المضادة للمطر والسراويل ذات الجيوب الكبيرة لم تعد تعتبر نقيض للأناقة.