المياه المستخدمة في صناعة القهوة أو الشاي على الطائرات

إذا كنت مسافراً في رحلة صباحية مبكرة أو رحلة طويلة ، فإن فنجاناً من القهوة او الشاي يمكن أن يحدث فرقاً، فقد ترغب في شراء مشروبك الساخن في المطار، بدلاً من انتظار وصول مضيفي الطائرة إليك ليقدموا كأساً من القهوة أو الشاي.

هذا الأمر ربما يكون ذلك الأفضل بالنسبة اليك. فقد كشفت إحدى مضيفات الطيران لصحيفة "ميرور" البريطانية، عن سبب مثير للاشمئزاز حول القهوة التي تقدم على الطائرات، والذي سيدفعك لعدم شربها مرة أخرى. طبعاً، إنه ليس خبراً ساراً بالنسبة لشاربي الشاي ، حيث أنه يتعلق بالمياه التي يتم استخدامها عندما يقدم المضيفون المياة الساخنة من عربة المشروبات.

ووفقا لما نقلته الصحيفة، قالت موظفة طيران لم يتم الكشف عن اسمها لموقع "Vice" : "لا تشرب القهوة على الطائرات. أن المياه المستخدمة لصنع القهوة على متن الطائرة، هي نفس المياه المستخدمة في المراحيض، ويمكن أن تحمل جراثيم خطيرة ".  وأكدت، أن "المياه المستخدمة لصنع القهوة ليست نظيفة كما يعتقد الكثيرون."

وأضافت : "أجرينا مؤخراً فحصاً للمياه، وتبين أنها تحتوي على جراثيم من نوع (أي كولي) الإشريكية القولونية، وجاء فريق الصيانة بعد ذلك، وقاموا بضغط بعض الأزرار، ومر الأمر كأن شيئاً لم يحدث". وتابعت المضيفة، "لهذا السبب احذروا تناول القهوة أو الشاي أو أي مشروب ساخن على متن الطائرة، ولكن لا بأس بالمياه المثلجة والمعلبة".

بالطبع هذا لا يعني أن جميع شركات الطيران تستخدم المياه الملوثة ، أو أنها ليست آمنة للشرب عندما تكون على متنها لكنها ما زالت فكرة قاتمة. إذا كنت لا تستطيع السفر في الصباح الباكر بدون مشروب القهوة ، فيمكنك دائمًا الاستمتاع بفنجان من القهوة او الشاي من مقهى المطار قبل بدء رحلتك.