الرئيس الأميركي دونالد ترامب

.عرضت فضائية "روسيا اليوم" لقطات خاصة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، وهو يمازح الأمير محمد بن سلمان، أثناء اجتماع عُقد خلال قمة " مجموعة العشرين" في أوساكا اليابانية.

والتقطت عدسات الكاميرا قيام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بممازحة ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أثناء اجتماع عقد خلال قمة "مجموعة العشرين" في أوساكا اليابانية.

وظهر الرئيس الأمريكي وهو يسير في اتجاه مقعده بينما يجلس ولي العهد السعودي في المكان المخصص له، وعندما اقترب "ترامب" منه قام بالرتب على كتفه وانصرف دون انتظار رد فعل الأمير.

وحذّر قادة مجموعة العشرين من تنامي المخاطر التي تحدق بالاقتصاد العالمي ولكن أحجموا عن إدانة الحماية التجارية واستعاضوا عن ذلك بالدعوة لمناخ تجاري حر ونزيه بعد محادثات وصفها عدد من الأعضاء في المجموعة بأنها صعبة.

وفي بيان صدر في ختام قمتهم، التي انعقدت على مدى يومين في أوساكا بغرب اليابان قال القادة إن النمو الاقتصادي العالمي لا يزال ضعيفًا، وأن الاحتمالات تتجه للأسوأ مع تصاعد التوترات التجارية والجيوسياسية.

وقال البيان: "نسعى جاهدين لتوفير مناخ تجاري واستثماري حر نزيه غير منحاز وشفاف ومستقر يمكن التكهن به وإبقاء أسواقنا مفتوحة"، وهذا هو البيان الثاني علي التوالي للقمة الذي يحجم عن الدعوة للحاجة لمقاومة الحماية التجارية.

قد يهمك أيضًا:

الرئيس الأميركي يكشف وجود قائمة بعشرات الأهداف المُحتمَلة في إيران

دونالد ترامب يلوم أوباما بصفقة "إس 400"ويقر بالموقف "المعقد"