الأمير محمد بن سلمان ولي العهد

أعلن رئيس الهيئة العامة للرياضة، تركي آل الشيخ، عن تكفل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، بسداد ديون الأندية كافة المتعلقة بالقضايا الخارجية، وقال إن الرياضة السعودية "كانت تتجه إلى كارثة" قبل لقاء ولي العهد الذي يقف داعمًا بصورة كبيرة لملفات الرياضة كافة، ومن بينها كرة القدم خصوصًا.

وتمثل ديون الأندية الخارجية عقبة كبيرة في طريق الأندية السعودية بسبب ارتفاع قيمتها المتراكمة منذ أعوام عبر إدارات متعاقبة. كما أن رفعها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يهدد بعقوبات قاسية.

وكان "فيفا" قد عاقب نادي الاتحاد بالحرمان من فترتي التسجيل للموسم الماضي بسبب مستحقات أحد لاعبيه، قبل أن تصدر قرارًا مماثلًا بحق نادي الوحدة الذي نجح في تفادي هذه العقوبة بفضل دعم الهيئة العامة للرياضة كما هو الحال لناديي الهلال والشباب.

وأعلن تركي آل الشيخ في حديث لبرنامج "الخيمة" في القناة السعودية الرياضية، أن الفترة المقبلة ستشهد حضور حكام عالميين للدوري السعودي، وذلك بعد موافقة ودعم مباشر من الأمير محمد بن سلمان. ودعا السعوديين إلى دعم منتخب بلادهم الذي سيخوض نهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.‏‫