وزير الخارجية المصري سامح شكري

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على التزام مصر بأمن واستقرار الخليج، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، مع رفض ومواجهة أي تدخلات خارجية.

جاء ذلك خلال مباحثات عقدها الوزير شكري، اليوم (الأحد)، في المنامة مع الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ.

وقال المتحدث، في بيان صحافي اليوم، إن ذلك يأتي في مستهل زيارة الوزير شكري للعاصمة البحرينية لترؤس أعمال الدورة العاشرة للجنة المصرية البحرينية المشتركة على مستوى وزيري خارجية البلديّن.

وشدد شكري على تقدير مصر العميق حكومة وشعباً للمواقف الحكيمة والسياسات الرشيدة التي تتخذها مملكة البحرين دعماً لمسار التضامن والعمل العربي المشترك على نحو يسهم في تعزيز الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأوضح المتحدث أن شكري أكد لرئيس الوزراء البحريني حرص مصر على الدفع قدماً بمسار العلاقات الثنائية وتطويرها إلى أفاق أرحب وأوسع في شتى المجالات، وتطلعه لأن تسفر أعمال اللجنة المشتركة عن نتائج ملموسة تضيف زخماً لآفاق العلاقات المشتركة، وتخدم الأهداف والمقاصد العربية المشتركة.

من جانبه، أكد رئيس الوزراء البحريني على حرص القيادة البحرينية على تكثيف آليات التشاور والتنسيق مع مصر لتطوير العلاقات الثنائية من جانب، وفي شأن مجمل القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة من جانب آخر.