إطلاق صاروخي للحوثيين

أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في العاصمة اليمنية صنعاء والتابع للحوثيين، مهدي المشاط، العمل على جعل 2018 عاما باليستيا، واعدا بمواصلة إطلاق الصواريخ على المملكة العربية السعودية.

وقال المشاط، الذي يتولى أيضا منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة للحوثيين، في كلمة ألقاها اليوم في اختتام ورشة صالح علي الصماد، الرئيس الراحل للمجلس السياسي الأعلى، التخصصية التي نظمتها قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لعدد من القادة العسكريين: "نحن معنيون بمواصلة المسيرة التي بدأها الشهيد الرئيس صالح الصماد وبعد استشهاده لن نتسابق على المناصب وإنما من أجل جعل العام الحالي عاما باليستيا كما وعد الرئيس الشهيد".

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى أن "على وزارة الدفاع إعادة ثقة الجيش بنفسه وإعادة الروح المعنوية للجنود وتعزيز ورفع مستوى الأداء حتى يصل المقاتلون إلى مستوى ثقة الشعب وتطلعاته".

وتابع أن "التربية غير السليمة حولت الكثير ممن كانوا يرفعون شعارات الجمهورية إلى الارتماء في أحضان العدو لقتال أبناء وطنهم وتحت شعارات زائفة وكانوا يتشدقون باسم الوطن والجمهورية"، في إشارة إلى قوات "حراس الجمهورية" التي يقودها العميد ركن طارق صالح، نجل الرئيس الراحل، علي عبد الله صالح، وتخوض معارك ضد مسلحي "أنصار الله" في محافظة الحديدة غرب اليمن.