32 قتيلا وجريحا للنظام بقصف إسرائيلي

قتل وجرح 32 عنصرا من قوات النظام السوري ليل الأحد - الاثنين بغارات جوية شنتها طائرات إسرايلية على مواقعه العسكرية وأخرى لـ"فيلق القدس" الإيراني جنوبي سوريا.

وقالت مصادر محلية إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مطار الثعلة العسكري و"كتيبة الرادار" في محافظة السويداء، إضافة إلى لوائي "38" في بلدة صيدا و "112" في مدينة ازرع بمحافظة درعا، اللذين تتواجد فيهما ميليشات إيرانية وعناصر لـ "حزب الله" اللبناني إلى جانب قوات النظام.

وأضافت مصادر طبية أن القصف على مطار الثعلة و"الرادار" أسفر عن قتيلين للنظام و15 جريحا، فيما سقط قتيل واحد و4 جرحى باستهداف "اللواء 38".

إلى ذلك أعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع الروسية في سوريا، أن 4 عناصر للنظام قتلوا وجرح ستة بالقصف الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي، لافتا أن أضرار مادية لحقت في البنية التحتية للمطار، بحسب وكالة "سبوتينك" الروسية.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله، إن دفاعات النظام الجوية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا أطلق من تل أبو الندى وتل الفرس وتل العرام في الجولان، واستهدف محيط دمشق وريفها ومناطق في القنيطرة والسويداء.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه الخاص في "تويتر" بوقت سابق الاثنين،، إن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مقرا استخباراتيا ومستودع أسلحة إيراني في مطار دمشق وآخر لوجستي ضمن معسكر تدريب لقوات النظام إضافة إلى بطاريات دفاع جوي للأخير.

يأتي ذلك بعد يوم من القصف الصاروخي المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وقوات النظام جنوبي سوريا، إذ قالت وكالة "سبوتينك" الروسية، إن القصف استهدف مواقع في منطقة "التلول الحمر" قرب بلدة حضر بريف القنيطرة، تزامنا مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في سماء الجولان.

قد يهمك ايضا

"قسد" تؤكد سنرد بقوة على أي هجوم تركي في شمال شرق سورية

قوات سورية الديمقراطية تنشر قوات حرس حدود شرقي نهر الفرات