هيئة تحرير الشام

سيطرت "هيئة تحرير الشام" الأربعاء، على مدينة دارة عزة وقرية كفربسين غربي محافظة حلب شمالي  سورية.

وقال ناشطون محليون  إن "تحرير الشام" تمكنت من السيطرة على مدينة دارة عزة بعد استيلائها على حي الأشرفية، حيث انسحبت "حركة نور الدين الزنكي" التابعة لـ"الجبهة الوطنية للتحرير" باتجاه "الفوج 111" شرق المدينة بعد محاصرة مجموعة لها فيها.

وأشار الناشطون أن "تحرير الشام" سيطرة على قرية كفربسين، مشيرين أن تقدمها يأتي نتيجة القصف المدفعي المكثف واستخدام المقاتلين الانتحاريين في معاركها.

وبدورها أعلنت "تحرير الشام" في وسائل إعلامها السيطرة على قرية كفربسين وحاجز الدلة وقرية كفرنتين إلا أن ناشطون لم يؤكدوا سيطرتها على الأخيرة.

وسبق أن سيطرت "تحرير الشام" الثلاثاء، على جبل الشيخ بركات المجاور لمدينة دارة عزة والحي الغربي فيها، حيث نفذت حملة اعتقالات فيه.

يأتي ذلك بعد أن تجددت الاشتباكات الثلاثاء الماضي، بين " تحرير الشام" و"حركة نور الدين الزنكي" التابعة لـ"الجبهة الوطنية للتحرير" غرب مدينة حلب، حيث هاجمت الأولى مواقع الثانية في دارة عزة من جهة قرى تقاد وخان العسل وترمانين، الأمر الذي أدى لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين إضافة إلى مدنيين.

وكانت الخلافات بدأت بين الطرفين مؤخرا، على خلفية مقتل أربعة عناصر من "تحرير الشام" برصاص مقاتلي "الزنكي" في قرية تلعادة بمحافظة إدلب المجاورة، حيث توصل الطرفان بعدها إلى اتفاق ينهي القضية بينهما إلا أن الأولى شنت هجوما على مواقع الثانية غرب حلب متهمة إياها بخرق الاتفاق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

"داعش" يشنّ هجمات عنيفة على مواقع لـ"قوات سورية الديمقراطية"

تركيا تخطط لعبور شرق نهر الفرات في شمال سورية قريبًا