تكريم المتفوقين في دورات التدريب المهنية

أقامت كنيسة بيت إيل للأرمن البروتستانت بحلب بالتعاون مع مجلس كنائس الشرق الأوسط احتفالية لتكريم 60 مشتركا متفوقا في الدورات المهنية ضمن مشروع التطوير والتنمية الاجتماعية تضمنت توزيع الشهادات ومستلزمات ومعدات العمل من ماكينات خياطة وحواسيب على المشتركين.

وأشار القس هاروتيون سليميان رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية الى ان الدورات المهنية تنوعت بين المكياج والحلاقة وصيانة الموبايل والحواسيب والخياطة وتصميم المجوهرات وغيرها مبينا أن المشاركين تدربوا بشكل تقني ومهني كي يستطيعوا التسجيل في النقابات المهنية مستقبلا ومزاولة المهن الحرفية.

واعتبر الدكتور سفير سليم ممثل مجلس كنائس الشرق الأوسط في حلب أن برنامج الدورات يعد من أهم البرامج كونه يتيح لهم فرصة تعلم المهن ويقدم شهادات حرفية ومهارات تسمح لهم البدء في سوق العمل.
مديرة مشروع التنمية والتطوير الاجتماعي تالين توبلكيان أوضحت أن المشروع بدأ بدورات تدريبية لكل الشرائح تضمن 200 متدرب بمتابعة دقيقة وتقييم مستمر من قبل المختصين بهدف تعليم الشباب التخطيط لمستقبلهم واقامة مشاريعهم الخاصة والمشاركة في اعادة اعمار سورية.

حسن موصلي أحد المدربين في مجال تصميم وصياغة المجوهرات التقليدية لفت الى محتوى الدورات التي تضمنت لمحة تاريخية عن أساس الحرفة وكيفية عمل مشروع صغير وتوسيعه مستقبلا.

وأشارت أمل أسافو التي اتبعت دورة في مجال تصميم المجوهرات إلى الفائدة التي تلقتها خلال شهر من تعلم المبادئ الأساسية للحرفة بينما بين الشاب حسن لبابيدي انه تدرب في قسم التفصيل وتصميم الملابس .

ولفتت الشابة سنار صيبة الى تميز الدورات كونها الأولى من نوعها في مدينة حلب وقالت: “بعد استلام معدات العمل سنبدأ بعمل مشروع صغير ونتوسع تدريجيا” بينما رأى الشاب محمد طبق أن الدورات تعد انطلاقة للدخول في سوق العمل وأكدت الشابة كريستين بوسيك سعيها لعمل مشروعها الخاص مستقبلا

قد يهمك أيضًا :

إصابة طفل جراء اعتداء الإرهابيين بالقذائف على حي جمعية الزهراء

تأهيل 426 مركز تحويل في حلب لتأمين التغذية الكهربائية للمناطق الصناعية