مدير موازنة البيت الأبيض ميك مولفاني

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن ميك مولفاني، الذي اختاره الرئيس دونالد ترامب لشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض خلفا للمقال، جون كيلي، سب ترامب في السابق عام 2016، ووصفه بأنه إنسان فظيع، وأنه قال أشياء مثيرة للاشمئزاز ولا يمكن الدفاع عنها، عن النساء في تسجيل شهير نشرته "واشنطن بوست" في العام نفسه.

وأضافت أن عضو الكونجرس الجمهوري السابق أدلى بهذا التصريح خلال مناظرة مع منافسه الديمقراطي في ولاية ساوث كارولينا، كتب تصريحات مماثلة في منشور له عبر صفحة حملته الانتخابية على "فيسبوك"، لكنه قام بحذفه قبل اختياره من قبل ترامب لمنصب مدير مكتب الإدارة والميزانية في بداية فترته الرئاسية.

وأشارت إلى أن ترامب عين مولفاني فجأة يوم الجمعة، ككبير موظفي البيض الأبيض، ابتداء من مطلع يناير المقبل، إلا أن فيديو المناظرة التي نشرته صحيفة "ذاديلي بيست" قد يعقد الأمور.

وفي الفيديو سئل مولفاني "هل تحب ترامب" وأجاب قائل: "أنا أحب ترامب؟..لا..لم يكن قدوة لأطفالي..لكنه كان أفضل من خصمه هيلاري كلينتون".

واستطرد قائلا: "ربما لدينا اثنين من أكثر البشر عيوبا يترشحان للرئاسة في تاريخ البلاد".

جدير بالذكر أن "واشنطن بوست" نشرت في 7 أكنوبر 2016، أثناء فترة الانتخابات الرئاسية، مقطع فيديو مسرب يعود لعام 2005، تحدث خلاله ترامب مع مقدم البرامج اللفزيونية بيلي بوش أثناء تواجدهما في حافلة متجهين لتصوير حلقة من برنامج "هوليوود أكسيس"، وتحدث خلال المقطع ببذاءة شديدة عن النساء ووممثلات هوليوود.

وقد يهمك أيضًا:

-أردوغان وترامب يناقشان هاتفياً الوضع في شمال سورية