قوات سوريا الديمقراطية

نفى الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" رياض درار، أمس السبت، صحة الأنباء التي تحدثت عن اختطاف تنظيم داعش لـ 700 رهينة من مخيم " هجين "  بينهم أمريكيون وأوروبيون، في ريف دير الزور شرقي البلاد.

وقال درار: "بيان قوات سوريا الديمقراطية واضح، فقد استغل الإرهابيون الظروف الجوية والعاصفة الغبارية التي تعصف بالمنطقة وتسللوا إلى مخيم نازحي هجين المحاذي لبلدة البحرة".

وأكد درار، أن المختطفين هم من عوائل داعش وبينهم متعاونون مع داعش، نافياً صحة الأنباء التي تحدثت عن اختطاف تنظيم داعش 700 رهينة بينهم أميركيون وأوروبيون، أَعدم بعضهم وتوعد التنظيم بقتل المزيد، نافياً في الوقت ذاته علمه بتلك التفاصيل.

وكانت مصادر روسية مطلعة أكدت، يوم الخميس الماضي، إن تنظيم داعش خطف 700 شخصاً، بينهم عشرات من النساء والأطفال، من مخيم للاجئين في شرق سوريا،
وهدد تنظيم داعش انه سوف يقتل 10 رهائن كل يوم ما لم تتم تلبية مطالبه.

وافادت المصادر أن لإرهابيين قتلوا بالفعل عدداً من الرهائن، وحذروا من تنفيذ عمليات الإعدام اليومية.

وشكَّك شون روبرتسون، المتحدث باسم البنتاغون، بمصداقية ما أعلنته روسيا ، قائلأ: في حين أكدنا تعرض مخيم للنازحين بالقرب من دير الزور الأسبوع الماضي لهجوم شنه مسلحو تنظيم داعش، ليس لدينا أي معلومات تدعم الأنباء عن احتجاز عدد كبير من الرهائن، وفقا لما أعلنه الرئيس بوتين، ونحن نشك في مصداقية هذه المعلومات.

وأضاف: نحن لا نعلم أيضا عن وجود مواطنين من الولايات المتحدة بين المحتجزين في هذا المعسكر.