غارات الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي الاثنين، شن غارات جوية على مواقع لميليشيا "فيلق القدس" الإيراني وقوات النظام السوري جنوبي سوريا.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه الخاص في "تويتر"، إن الغارات استهدفت مقرا استخباراتيا ومستودع أسلحة إيراني في مطار دمشق الدولي وآخر لوجستي ضمن معسكر تدريب لقوات النظام إضافة إلى بطاريات دفاع جوي للأخير.

وأشار "أدرعي" أنه وبرغم تحذير الجيش الإسرائيلي لقوات النظام من محاولة استهداف جنوده وأراضي بلاده، إلا أن الأخيرة أطلقت عشرات الصواريخ نوع "أرض - جو" ضده، تزامنا مع الغارات التي شنها الأول على المواقع الإيرانية والنظام في دمشق.

وأضاف أن الغارات الجوية جاءات ردا على إطلاق ميليشيا إيرانية متواجدة في سوريا، صاروخ "أرض-أرض" على شمال هضبة الجولان، وتابع: "الهجوم الإيراني ضدنا يعتبر دليلا أن الأخيرة تمثل خطرا على الإستقرار الإقليمي".

وأوضح "أدرعي" أن الجيش الإسرائيلي سيواصل مواجهة إيران في سوريا، محملا النظام السوري مسؤولية ما يحدث داخل الأراضي السورية.

إلى ذلك نقلت وكالة أنباء النظام "سانا" عن مصدر عسكري قوله، إن دفاعات النظام الجوية تصدت للضربات الجوية والصواريخ الإسرائيلية ومنعتها من تحقيق أهدافها، دون أن تذكر المواقع المستهدفة.

يأتي ذلك بعد يوم من القصف الصاروخي المتبادل بين الجيش الإسرائيلي وقوات النظام جنوبي سوريا، إذ قالت وكالة "سبوتينك" الروسية، إن القصف استهدف مواقع في منطقة "التلول الحمر" قرب بلدة حضر بريف القنيطرة، تزامنا مع تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي في سماء الجولان.

واستهدفت إسرائيل عدة مرات مواقع لقوات النظام وأخرى قالت إنها مواقع وأرتال لميليشيات تدعمها إيران التي تعهدت بعدم السماح لطهران بإنشاء قواعد لها داخل سوريا.

قد يهمك ايضا

الجيش يحبط محاولة تسلل مجموعة متطرفة باتجاه بلدة كرناز في ريف حماة

استشهاد 4 جنود سوريين على يد مسلحين في اللاذقية