إعادة تأهيل المؤسسات القضائية في محافظة دير الزور

بهدف إعادة تأهيل المؤسسات القضائية في محافظة دير الزور التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والأمان إليها بعد تطهيرها من تنظيم “داعش” الإرهابي اطلعت معاون وزير العدل القاضية بثينة سليمان اليوم على سير العمل القضائى في المحافظة للوقوف على واقع الأضرار التي تعرضت لها المؤسسات القضائية فيها وسبل إعادة هذه المؤسسات لأداء دورها بشكل طبيعي.

وشملت الجولة مبنى القصر العدلي الواقع ضمن الأحياء المحررة في مدينة دير الزور والذي تعرض لتدمير كبير وتخريب ونهب لمحتوياته والسجلات والوثائق العائدة للمواطنين من قبل إرهابيي “داعش” حيث أشارت معاون الوزير إلى أن الوزارة بصدد إعادة تأهيل المبنى لعودة الكوادر العاملة في المدينة وإعادة تفعيل العمل القضائى فيه بصورة متكاملة.

كما شملت الجولة زيارة السجن المركزي والاطلاع على أوضاع النزلاء واحتياجاتهم التي تركزت حول الاسراع بإجراءات التقاضى والبت في قضاياهم.

كما تم الاطلاع على عمل القصر العدلي في المحافظة وآلية العمل فيه واللقاء مع القضاة والمحامين العاملين في المحافظة والاستماع لاحتياجاتهم ومقترحاتهم للنهوض بالواقع القضائي وبسط سلطة القانون وحماية النظام العام في كامل أرجاء المحافظة.

وتعرضت المؤسسات القضائية فى مدينة دير الزور لأعمال تخريب ممنهج على مدى السنوات الاربع الماضية من إرهابيي تنظيم “داعش” إلى أن تم تحريرها فى أيلول الماضي حيث بدأت الجهات المعنية على الفور وفي مختلف المجالات بالإجراءات المناسبة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في المحافظة.