طائرات التحالف الدولي

قتل قيادي بارز في تنظيم "الدولة الإسلامية" بقصف لطائرات "التحالف الدولي في سوريا والعراق"، على بلدة شرق دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر مقربة من القتيل  الجمعة، إن القيادي في تنظيم "الدولة" موفق مهيدي العسكر قتل ليل  الخميس - الجمعة بغارة لطائرات التحالف على بلدة السوسة الخاضعة لسيطرة الأول.

وبحسب ناشطين، فإن "العسكر" ينحدر من بلدة غرانيج، وسبق أن عمل طبيبا مع الجيش السوري الحر،  قبل أن ينضم لتنظيم "الدولة" عام 2013، ليشغل لاحقا منصب وزير الصحة لدى الأخير عام 2016.

وأضاف الناشطون أن "العسكر" شغل مؤخرا منصب القيادي المسؤول عن "أمراء الولايات" التابعة للتنظيم في سورياوالعراق، إذ يعتبر الرجل الثالث في "التنظيم" وفق قولهم، مشيرين أنه متهم بالمشاركة في مجزرة ارتكبها التنظيم عام 2014، بحق أبناء عشيرة الشعيطات، قتل خلالها 1200 شخص.

وسبق أن قتل قيادي وعناصر من تنظيم "الدولة" في 23 تشرين الأول الفائت، بقصف لطائرات التحالف على قرية البقعان بدير الزور التي يشهد ريفها الشرقيمواجهاتمستمرة بين التنظيم و"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) المدعومة من التحالف،وسط تقدمالأخيرة التي باتت تسيطر على كامل الشريط الحدودي مع العراق.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

إيران تُرسل "قوات حفظ سلام إلى إدلب و حلب بناء على طلب الحكومة السورية

الأمم المتحدة تصوّت على" الحق الفلسطيني في السيادة على موارده الطبيعية