وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس

بحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الأوضاع في سورية وفنزويلا وشرق أوكرانيا مؤكدين عدم وجود بديل للحلول السياسية للأزمات.

ونقل موقع روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان اليوم على هامش فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي أنه ” تم خلال اللقاء تبادل شامل للآراء حول أبرز القضايا على الساحة الدولية بما في ذلك الوضع في سورية وفنزويلا وشرق أوكرانيا” مؤكدة أن الجانبين شددا على عدم وجود بديل للطرق السياسية والدبلوماسية لحل الأزمات في هذه البلدان .

وأضاف البيان أن “الطرفين بحثا أيضا آفاق تحسين ورفع كفاءة الأمم المتحدة بما في ذلك في مجال منع نشوب النزاعات وحلها وكذلك قضايا التعاون بين روسيا والمنظمة الدولية” مشيرا إلى أن الجانبين جددا التأكيد على الالتزام المتبادل بتعزيز مبادئ التعددية وأولوية القانون الدولي في العلاقات الدولية.

يشار إلى أن فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي انطلقت أول أمس تحت عنوان “تطوير أجندة التنمية المستدامة” بمشاركة ممثلين عن “140” دولة وحضور عربي فعال.

ويشارك في المنتدى الذي يختتم أعماله اليوم مديرو كبريات الشركات الروسية والأجنبية إضافة إلى سياسيين ورؤساء حكومات ووزراء.

قد يهمك أيضًا:

عودة العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي مرهونة بتنفيذ اتفاقات "مينسك"

لافروف يؤكد علي ضرورة القضاء على التطرف في سورية بشكل نهائي