مدينة اللاذقية

نفى مصدر أمني سوري "جملة وتفصيلًا" صحة الرواية التركية عن عملية خاصة في مدينة اللاذقية، تم خلالها إلقاء القبض على مخطط تفجير قضاء ريحانلي بولاية هطاي "الإسكندرون" جنوب البلاد. وقال المصدر إن هذا الشخص ليس معروفا لدى السلطات السورية نهائيًا.

وأضاف "الدولة التركية لديها معارضة حقيقية في لواء اسكندرون وتمتلك قائمة كبيرة من المطلوبين ، قد يكون بعضهم زار سورية لرؤية أقربائه، وهي تستطيع الضغط على أي موقوف لفبركة مثل هذه القصة". واعتبر أن تركيا تحاول تنفيذ اغتيالات داخل سورية، وقد اعترفت بمحاولتها قتل علي كيالي (معراج أورال).

وقالت وكالة "الأناضول" صباح الأربعاء 12 أيلول/سبتمبر  إن جهاز الاستخبارات التركي تمكن من القبض على يوسف نازيك "المتورط بعملية بتفجير سيارتين مفخختين أمام مبنى بلدية الريحانية التركية القريبة من الحدود السورية في 11 مايو/أيار 2013 وأسفرت عن سقوط 51 قتيلًا. وقد ذكرت الداخلية التركية أن السيارات المستخدمة تم تهريبها من سورية" بعملية سرية داخل مدينة اللاذقية .

وأوضحت أن عناصر الاستخبارات جلبت نازيك، المدرج على "القائمة الزرقاء" للمطلوبين، إلى الأراضي التركية عبر طرق آمنة، وأخضعته للاستجواب.