رتل عسكري تركي

تمركز رتل عسكري تركي الثلاثاء، على طريق دمشق – حلب الدولي وذلك في منطقة سراقب (16 كم شرق مدينة إدلب) شمالي سوريا.وقال مصدر من "الجبهة الوطنية للتحرير" إن رتل تركي مؤلف من 60 آلية يضم دبابات وناقلات جند وجرافات دخل الليلة الماضية من الحدود السورية – التركية قرب قرية كفرلوسين، حيث رافقه حماية من "هيئة تحرير الشام".

وأضاف المصدر أن الرتل تمركز في صوامع الحبوب قرب مدينة سراقب، منوها أن هذه الصوامع تقع على ملتقى الطريقين الدوليين دمشق – حلب (M5) وحلب – اللاذقية (M4).

ويشهد ريفا إدلب الجنوبي والشرقي منذ 25 تشرين الثاني 2019، هجوما عسكريا بريا من قبل قوات النظام والميليشيات الموالية له بدعم من روسيا، إلا أن وتيرته ازدادت بتاريخ 20 كانون الأول 2019، حيث سيطرت خلاله على العشرات القرى والبلدات بالمنطقة، بعد قصف مكثف بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب بمقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح مئات آلاف منهم.

ويعتبر الهجوم استكمالا للعملية العسكرية التي بدأتها قوات النظام وروسيا 25 نيسان 2019، والتي سيطرت خلالها شهر آب 2019، على كامل ريف حماة الشمالي، ومنطقة خان شيخون، في وقت يرى محللون عسكريون وصحفيون أن الهدف من المعارك سيطرة النظام وروسيا على كامل الطريق الدولي حلب – دمشق (الذي يصل تركيا بالأردن ودول الخليج العربي) لفتحه لاحقا برعاية روسية – تركية بموجب الاتفاق بين البلدين.

قد يهمك ايضا

المقداد يؤكّد أنّ سورية تعوّل التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

المرصد السوري: آليات عسكرية تركية تدخل محافظة إدلب