"فريق الاستجابة الأولية" التابع لـ"مجلس الرقة المدني"

انتشل "فريق الاستجابة الأولية" التابع لـ "مجلس الرقة المدني" الخميس ، 16 جثة جديدة من مقبرة جماعية ومن تحت الأنقاض في محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا.

وقال مصدر من "فريق الاستجابة" بتصريح  إنهم انتشلوا عشر جثث من المقبرة الجماعية في قرية "فخيخة" تعرفوا على اثنتين منها وسلمتا لذويهما بينما لم يستطيعوا التعرف على هوية البقية.

وأضاف المصدر أنهم انتشلوا أيضا ست جثث من تحت أنقاض مبنيين مدمرين أربع منها في حي "الادخار" واثنتين في حي "التأمينات" بمدينة الرقة دون أن يوضح ما إذا كانت الجثث مجهولة الهوية، لافتا أنهم أعادوا دفن جميع الجثث المجهولة في مقبرة "تل البيعة" (الشهداء) شمالي شرقي الرقة.

اقرا ايضا

انتشال 15 جثة جديدة من مقبرة وتحت الأنقاض في مدينة الرقة

وكان "فريق الاستجابة" بدأ الاثنين 22 كانون الثاني 2019، بالعمل على انتشال الجثث من مقبرة "الفخيخة" الجماعية، حيث تشير الإحصاءات الأولية لوجود مابين 600 و800 جثة، بحسب "مجلس الرقة المدني".

وسبق أن انتهى الفريق منتصف كانون الثاني الفائت من انتشال الجثث المدفونة في مقبرة حي "البانورما" بحصيلة بلغت 3310، تعرف الأهالي على 550 منها وسلمت لذويها، وكان بينها 850 تعود إلى عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية" بينما بقيت 1910 جثة مجهولة الهوية.

قد يهمك ايضا

"قوات سورية الديمقراطية" تحرر 300 مدنى فى دير الزور

انتشال فريق الاستجابة الأولية 13 جثة جديدة في محافظة الرقة