مخيم الهول في الحسكة

وصلت مئات العائلات السورية والعراقية بينها أسر لتنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مخيم "الهول"  70كم جنوب مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، قادمين من شرقي محافظة دير الزور المجاورة.

وقال الإداري في المخيم التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية نبيل حسن بتصريح ، إن 239 عائلة سورية تضم 700 شخصا، و67 عائلة عراقية تضم 183 شخصا إضافة إلى 432 عائلة لعناصر من تنظيم "الدولة"، وصلوا إلى المخيم خلال الأسبوع الفائت.

اقرا ايضا

القوات الحكومية السورية تشن حملة اعتقالات واسعة في ريف ديرالزور

وأضاف "حسن" أن ست عوائل عراقية نزحت من قرية الطيانة بينما قدمت بقية العوائل من قرية الباغوز التي كانت تشهد معارك بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "الدولة"، ووصلت جميعها إلى المخيم عن طريق معبر "الصبح" في مدينة الشدادي.

 وقالت الإدارية في الهلال الأحمر الكردي التابع لـ "الإدارة الذاتية" جميلة حمي قبل أيام لـ "سمارت"، إن المخيم يأوي قرابة 65 ألف شخص، في ظل نقص الطاقة الاستيعابية للمخيم وزيادة الحاجة للخدمات المقدمة للنازحين واللاجئين على رأسها الخدمات الطبية.

وكان "المجلس التنفيذي" التابع لـ"الإدارة الذاتية" افتتح مخيم "الهول" منتصف نيسان 2016، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق سيطرة التنظيم، إذ يعاني قاطنو المخيم ظروفا صعبة، في ظل قلة الدعم، حيث قالت "منظمة الصحة العالمية"، إن أنباء وردتها حول وفاة ما لا يقل عن 29 طفلا  في المخيم معظمهم بسبب البرد.

قد يهمك ايضا

القوات السورية تواصل خرقها للهدنة التركية الروسية في محافظتي إدلب وحماة

تقرير يصف الحياة التي يعيشها نساء وأطفال تنظيم "داعش" في مخيم "الهول"