وصول مئات العوائل لمخيم الهول

وصلت مئات العائلات السورية والعراقية بينها أسر لتنظيم "الدولة الإسلامية" إلى مخيم "الهول" (70كم جنوب مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا، قادمين من شرقي محافظة دير الزور المجاورة.

وقال الإداري في المخيم التابع لـ"الإدارة الذاتية" الكردية نبيل حسن بتصريح ، إن 268عائلة سورية تضم 870 شخصا، و326 عائلة عراقية تضم  1109 شخصا إضافة إلى 291 عائلة لعناصر من تنظيم "الدولة"، وصلوا إلى المخيم الأربعاء.

وأضاف "حسن" أن العوائل قدمت من قرية الباغوز التي تشهد معارك بين "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وتنظيم "الدولة"، ووصلت إلى المخيم عن طريق معبر "الصبح" في مدينة الشدادي.

وخرج آلاف الأشخاص خلال الأسبوع الفائت، من آخر معاقل تنظيم "الدولة" في الباغوز، ووصلوا إلى مخيم "الهول" بعد أن خضعوا لتحقيقات من قبل "قسد" و"التحالف الدولي بقيادة الأمم المتحدة".

وكان "المجلس التنفيذي" التابع لـ"الإدارة الذاتية" افتتح مخيم "الهول" منتصف نيسان 2016، لاستقبال النازحين الفارين من مناطق سيطرة التنظيم، إذ يعاني قاطنو المخيم ظروفا صعبة، في ظل قلة الدعم، حيث قالت "منظمة الصحة العالمية"، إن أنباء وردتها حول وفاة ما لا يقل عن 29 طفلا  في المخيم معظمهم بسبب البرد.

قد يهمك ايضا

القوات السورية تواصل خرقها للهدنة التركية الروسية في محافظتي إدلب وحماة

وصول آلاف النازحين واللاجئين إلى مخيم الهول في الحسكة