اللواء فيكتور كوبتشيشين

أعلن مركز التنسيق الروسي صد هجومين على قاعدة حميميم بريف اللاذقية نفذتهما المجموعات الإرهابية عبر راجمات الصواريخ من مناطق انتشارها ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وقال مدير مركز التنسيق الروسي في حميميم اللواء فيكتور كوبتشيشين في بيان صحفي إن “قاعدة حميميم تعرضت اليوم لقصف بـ 36 قذيفة صاروخية مصدرها الجهة الشرقية من جبل الزاوية الواقعة في منطقة إدلب لخفض التصعيد والخاضعة لسيطرة إرهابيي جبهة النصرة”.

وأكد كوبتشيشين أن “وسائط الدفاع الجوي تصدت للقصف دون أن يسفر عن سقوط ضحايا أو أضرار في القاعدة” مبينا أن جميع النقاط التي أطلق منها الإرهابيون القذائف الصاروخية تم رصدها وتدميرها بالطيران الحربي الروسي ونيران مدفعية الجيش السوري”.

اقرا ايضا

مسلحون يدمرون جسرًا بريف حماة في سورية

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن المجموعات الإرهابية حاولت منذ أوائل نيسان الماضي استهداف قاعدة حميميم 15 مرة على الأقل بواسطة طائرات مسيرة وراجمات صواريخ مشيرا إلى “صد كل الهجمات التي نفذ معظمها من أراضي منطقة إدلب لخفض التصعيد”.

وتنتشر في مدينة إدلب وريفها مجموعات إرهابية تنتمي الى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمجموعات المتحالفة معه وتقوم بالاعتداء على المنازل السكنية في القرى والبلدات الآمنة ونقاط الجيش العربي السوري المنتشرة في محيط منطقة خفض التصعيد.

وقد يهمك أيضا" :

اشتباكات عنيف بين القوات الحكومية السورية وعناصر مسلحة في ريف حماة

الجيش الروسي يقصف مناطق في ريف إدلب قبيل قمة "بوتين وأردوغان"