قوات سوريا الديمقراطية " قسد "

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية " قسد " المدعومة من "التحالف الدولي" بقيادة الولايات المتحدة أنها ألقت القبض على أسامة عويد الصالح، "أخطر أمنيي" تنظيم "داعش"  ومساعد زعيمه أبو بكر البغدادي.

ووصفت "قسد" على موقعها الرسمي الصالح بأنه أحد أخطر إرهابيي "داعش" والمسؤول الأمني للتنظيم في عدة مناطق، بما فيها الرقة ودير الزور، مؤكدة تورط المعتقل في التخطيط والتنفيذ لأكثر من 40 عملية إرهابية في مختلف مناطق محافظة دير الزور.

وأشارت "قوات سوريا الديمقراطية" إلى أن عناصرها نجحت في احتجاز الارهابي بعد "متابعة ورصد دقيق" من قبل جهاز مكافحة الإرهاب التابع لها، حيث تم تحديد مكان تواجده في قرية "الطعانة" ، في الـ22 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، ونفذت عملية خاصة لإلقاء القبض عليه حيث وقع في كمين محكم.

ولم تبين " قسد " في بيانها مكان احتجاز " الصالح " أو الجهه التي تتولى التحقيق معه ونوعية المعلومات التي أدلى بها وان كان محتجز في سجونها أم تم ترحيله لمكان أخر .
يذكر أن مكان ومصير متزعم تنظيم داعش " أبو بكر البغدادي " ما زال مجهولا مع أن تقارير وكالة الاستخبارات الأمريكية رجحت وجوده في الجيب الأخير للتنظيم شرقي محافظة دير الزور الذي يشهد حاليا معارك شرسة بين عناصر التنظيم وقوات " قسد ".