عناصر من الجيش التركي

قتل جندي من الجيش التركي وجرح ثلاثة آخرون و مقاتلان من الجيش السوري الحر الثلاثاء، بقصف مدفعي لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) شمالي محافظة حلب السورية.

وقال ناشطون محليون إن قصف مدفعي لـ"قسد"  من مواقعها شمال حلب، طال الجيشين الوطني السوري والتركي قرب مدينة اعزاز والطريق الواصل بين منطقتي اعزاز وعفرين، ما أدى لسقوط القتيل والجرحى الذين كانت إصابتهم خفيفة.

بدوره أكد الناطق باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود بتصريح لـ"سمارت"، سقوط القتيل وعدد من الجرحى، موضحا أن القصف جاء خلال تواجد دورية تركية قرب قرية مرعناز.

وأشار "حمود" أن الجيشين الوطني والتركي قطعا طريق اعزاز - عفرين، وسط ردهما على القصف باستهداف مواقع "قسد" في تل رفعت والقرى المحطية بها ومطار "منغ"، بالصواريخ وقذائف المدفعية والهاون.

اقرا ايضا

قتيلان وجرحى بانفجار في مدينة منبج في حلب

بدوره قال "الفيلق الثالث" التابع للجيش الوطني على حسابه في "تويتر"، إن مقاتليه يخضون اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة مع "قسد" على على محور المالكية الشط غرب مدينة اعزاز.

وسبق أن قتل جندي تركي وأصيب آخر السبت 30 آذار 2019، بقصف مدفعي لـ "قسد" على قاعدة عسكرية تركية قرب مدينة مارع.

وتصر تركيا على شن عملية عسكرية ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، حيث قالت كانون الأول الماضي، أنهم أعدوا الخطط اللازمة  للعملية شرق نهر الفرات، إلا أنها أجلتها بعد قرار أمريكا الانسحاب من سوريا، وبدأوا بحث إنشاء منطقة أمنة شمالي شرقي سوريا.

قد يهمك ايضا

الجيش التركي يسيّر دوريتين عسكريتين شمالي سوريا

اشتباكات بين طرفي النزاع في سورية تطال الريف الجنوبي لحلب